أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جزء من مقابلة صالح قبل أن تذاع مساء اليوم وهو يختلف مع نفسه

- خاص

نشرت صفحة الرئيس السابق على عبد الله صالح جزء من مقابلته اليوم مع قناة اليمن اليوم التابعة له قبل أن تذاع وهو يرد على بعض الأسئلة والتي قال ناشطون انها تختلف مع ما يعمل.

حيث نشرت صفحته الأسئلة والإجابات التالية كجزء من المقابلة التي ستنشر مساء اليوم:

* ماذا عن حقيقة علاقة المؤتمر مع الحوثيين كما يردد البعض؟
- علاقة مع مواطنين والحوثيون ليسوا عالماً آخر.. كل من جاءنا بالسلام وفي إطار أجندة يحددها الجميع سواءً الحوثيون أو الاخوان المسلمون أو الاشتراكيون أو الناصريون فأيدينا ممدودة للجميع، لكل أبناء الوطن.
* بما فيهم الاصلاح؟
- بما فيهم الاصلاح نعم، إذا عاد إلى رشده واعتذر عن كل الدماء التي سفكها في الفريجة والصمع ومعسكر بيت دهرة والعر في يافع ونهم ، إذا جاء واعترف بأخطائه وغير سلوكه فليس عندنا مشكلة، فهم مواطنون يمنيون في نهاية الأمر..
* هناك وسائل إعلام تتحدث عن وجود خلاف شديد بين الرئيس هادي والزعيم صالح .. كيف تردون على ذلك؟
- لا يوجد تواصل لنختلف.. ولا أحد مننا أعلن أنه مختلف مع الآخر.. لسنا مختلفين مع عبدربه منصور هادي على الاطلاق هو رئيس دولة ونحن معترفون بإنه الرئيس الشرعي في الوقت الحاضر إلى أن تأتي الانتخابات .. لا يوجد خلاف.. لكن هناك من يضجج أنه يوجد خلاف.. ونحن لم نلتق حتى نختلف..
* ربما عدم اللقاء هو الذي يثير ذلك الضجيج؟
- بالعكس عدم اللقاء هو لمصلحة الكل.. لإنه لا إقصاء لا لقاء.. لا أحد يؤذي الآخر.. هو لايزال نائب رئيس المؤتمر والأمين العام ونأمل أنه لا يخضع للابتزاز.. فهم يبتزونه ويدعون أنهم طلعوه رئيساً.. لا.. الشعب هو الذي طلعه وليسوا هم.

وقال ناشطون انه يختلف مع ما يعمله في إجابته عن علاقة الحوثيين إذا لا يشترط عليهم كما يشترط على حزب الإصلاح بالتبرء من الحروب السابقة ومن الدماء التي ارتكبوها في صعدة وعمران وحرف سفيان للجيش أثناء قيادته.

وتابع الناشط على الفيس بوك "عمار على" ردا على ما نشر قائلاً: هل اعتذر لك الحوثييون أو للجيش ومواطني صعدة الذين شردهم حتى تحالفت معهم؟ ولماذا التعنت فقط والانحياز لفئة على أخرى تجاه الدماء التي سالت كلها من الجيش والشرطة والشعب والتي كانت لك نصيب الأسد فيها.

Total time: 0.0582