أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتقال طالب يمني في مصر بحوزته «قات» وبدء محاكمته لكسره حظر التجوال

- هاني الأسودي

تعرض طالب يمني يدرس في كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة المصرية للاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية بسبب خرقه حظر التجوال المرافق لحالة الطوارئ التي أعلنتها السلطات المصرية المؤقتة المدعومة من الجيش.

 

وكان الطالب (ك.ع) قد ألقي القبض عليه الساعة الحادية عشر ليلا يوم الثلاثاء الماضي اثناء سيره بأحد شوارع ميدان الجيزة عند اشتباه أحد نقاط التفتيش التابعة للجيش والشرطة المصيرين. واقتيد إلى قسم شرطة الجيزة لتحرير محضر ضبط برقم (١٢٨٥٨) جُنح.

 

وتضمن المحضر أن المذكور اخترق حظر التجوال وكان بحوزته «عُشب القات المخدر» وفق توصيف الشرطة، وتم احالته للنيابة صباح اليوم التالي والتي باشرت تحقيقاتها واستكملتها وأمرت بحبس الطالب على ذمة التحقيق بعد تأكيده لما جاء في المحضر وافادته انه احضر القات معه من اليمن وجددت حبسه في ٢٤ اغسطس الجاري وسبتدأ محاكمته في ٣١ أغسطس الجاري.

 

من جانبه، قال علي العطافي القنصل اليمني بالقاهرة انه تم ابلاغ القنصلية عند عرض الطالب على النيابة وان السفارة أوفدت على الفور نائب القنصل لحضور التحقيقات في النيابة العامة.

 

وأضاف ان القنصلية تتابع القضية باهتمام وانها وكلت محامياً على نفقة السفارة للترافع فيها نظرا لسوء حالة الطالب المادية، داعيا جميع اليمنيين المتواجدين بمصر إلى الالتزام بتعليمات حظر التجوال ومواعيده وكافة القواعد الامنية الاخرى.

Total time: 0.0469