أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السفيرة الامريكية بالقاهرة تهاجم رئيس تحرير صحيفة الأهرام وتصفه بانتهاك مبدأ أساسي من مبادئ الأخلاق (صورة)

- متابعة

في خطاب رسمي شديدة اللهجة ، استنكرت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون ماورد في مقال رئيس تحرير الأهرام الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة ، مشيرة إلى أنه يتضمن تضليل متعمد للرأي العام المصري ، فضلا عن افتقاره للمهنية والأخلاق الصحفية.

 
وقالت باترسون ـ في خطابها الذي نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة على موقعها الالكتروني ـ "استنكر بشدة ماورد في مقالك ـ في إشارة لمقال لعبد المحسن سلامة الذي نشر بالأهرام يوم 27 أغسطس الجاري ـ كون المادة الصحفية التي تضمنها المقال بها لغط شديد وأوهام غير مهنية تماما ، حيث أنه أظهرني على أنني متورطة شخصيا في مؤامرة لتقسيم وزعزعة الاستقرار في مصر وهو مناف للعقل تمام كما أنه خطير للغاية.
 

وأضافت أن عدم الاكتراث والمسئولية بما يحويه المقال لايؤدي إلى إلا زيادة التضليل لجمهور القراء ورفع حدة التوتر في البيئة المصرية التي تعاني أخطارا شديدة ، قائلة " مقالات كاذبة مثل هذه تعتبر هي التهديد الحقيقي لمصر وتؤثر على آفاق التحول الديموقراطي".


ودعت السفيرة في خطابها مسئول الأهرام إلى الالتزام والجدية واتخاذ مواقف مسؤلة ووقف نشر التحريض باستخدام معلومات خاطئة ، والعمل بدلا من ذلك على توعية وتثقيف جمهور القراء بالحقيقة ليس الزيف.

 
وأبدت السفيرة اندهاشها مما فعله الكاتب الصحفي رئيس تحرير الأهرام قائلة "لقد فوجئت بانتهاككم مبدأ أساسي من مباديء الأخلاق الصحفية ، وذلك لعدم الاتصال بالسفارة الأمريكية للتحقق من صحة المعلومات التي وردت من مصادركم الخاصة ، مشيرة إلى أن قسم الإعلام بالسفارة متواجد لتقصي التدقيق في المعلومات.

وأعربت عن قلقها مما نشر في مقال رئيس التحرير بجريدة الأهرام ـ كونها الجريدة الورقية الرائدة والمملوكة للدولة ، مؤكدة أن الصحافة الحقة هي التي تعتمد على الحقائق وتدقق المعلومات وليس القائمة على الخيال وتضليل الرأي العام والأكاذيب

صورة البيان الصحفي الذي اصدرته السفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون

 

Total time: 0.06