أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

"نيميتز" حاملة الطائرات الأميركية تغيرت وجهتها نحو البحر الأحمر، لدعم هجوم محتمل ضد سوريا

- متابعة

قال مسؤولون دفاعيون أميركيون أمس الأحد: إن "نيميتز" حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية وسفنًا أخرى في مجموعتها القتالية اتجهت غربًا صوب البحر الأحمر× للمساعدة في دعم هجوم أميركي محتمل على سوريا، وذلك فيما أطلق الرئيس الأميركي باراك أوباما حملة لإقناع البرلمانيين المترددين بالموافقة على ضرب سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد المسؤولين قوله: إنه لا توجد أوامر محددة لمجموعة "نيميتز" القتالية التي تضم أربع مدمرات وطرادًا بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط في المرحلة الحالية، ولكنها تبحر غربًا في بحر العرب حتى يمكنها أن تقوم بذلك إذا طلب منها.

وفي الوقت الذي لم يُعرف فيه بعد متى ستدخل هذ السفن البحر الأحمر، قال المسؤول ذاته: إن "الأمر يتعلق بالاستفادة من العتاد بجعله جاهزًا إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بقدرات المجموعة القتالية للحاملة ووجودها".

وكانت مجموعة "نيميتز" موجودة في المحيط الهندي لدعم العمليات الأميركية في أفغانستان، ولكن كان من المقرر أن تبحر شرقًا حول آسيا، ثم تعود إلى مينائها في إيفريت بواشنطن بعد أن حلت محلها في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات "هاري أسترومان".

وقال المسؤولون: إنه في ضوء الوضع في سوريا قرر المسؤولون العسكريون الأميركيون تغيير طريق "نيميتز" وإرسالها غربًا صوب البحر الأحمر وربما للبحر المتوسط.

كما أرسلت البحرية الأميركية أيضًا سفينة الإنزال البرمائي "سان أنطونيو" التي تحمل 300 جندي من مشاة البحرية ومعدات اتصال ضخمة للانضمام إلى المدمرات الخمس.

وقال مسؤول ثان لرويترز: إنه طلب من "سان أنطونيو" أن تعمل كقاعدة تجمّع متقدمة يمكن استخدامها كقاعدة مؤقتة لقوات العمليات الخاصة إذا تم الاحتياج لها، ويمكن أيضًا أن تساعد في عمليات الإجلاء.

وقد ضاعفت البحرية الأميركية وجودها في شرق البحر المتوسط خلال الأسبوع الأخير، مضيفة بشكل فعلي مدمرتين للمدمرات الثلاث الموجودة في المنطقة بشكل عام، ويقول مسؤولون: إن المدمرات الخمس تحمل في المجمل نحو مائتي صاروخ توماهوك.

وقد أجل أوباما السبت الماضي ضربات وشيكة بصواريخ كروز من خمس مدمرات موجودة قبالة الساحل السوري، وقرر السعي للحصول على موافقة الكونغرس في خطوة أوقفت بشكل فعلي أي هجوم لمدة تسعة أيام على الأقل.

ويعطي هذا التأجيل المخططين العسكريين مزيدًا من الوقت لإعادة تقييم السفن والأسلحة الأخرى التي سيتم الحفاظ عليها في المنطقة.

تعليقات الزوار
1)
sears prom dresses -   بتاريخ: 20-09-2013    
Extremely scored post. I research something completely new on totally different blogs daily. Deciding one. stimulating to master the paper written content from various other writers as well as study a bit something using their website. I’d like to apply absolutely clear on this articles on my blog you are mind. Natually I’ll give you a hyperlink here we’re your web-site. Respect your own sharing. sears prom dresses http://www.cellsea.com/user/home/CR518baa3526f9e
2)
wholesale oakleys -   بتاريخ: 14-01-2014    
I am in fact eager of reading "نيميتز" حاملة الطائرات الأميركية تغيرت وجهتها نحو البحر الأحمر، لدعم هجوم محتمل ضد سوريا on the topic of developing new website, or even regarding Search engine optimisation.
3)
jordan 3 cheap -   بتاريخ: 16-01-2014    
It very simple to find out any topic on net as compared to books, as I fount this paragraph "نيميتز" حاملة الطائرات الأميركية تغيرت وجهتها نحو البحر الأحمر، لدعم هجوم محتمل ضد سوريا at this web site.

Total time: 3.7624