أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفاة سجين في حوش محكمة الاستئناف قبل الافراج عليه (صورة)

- إب - حميد الطاهري

توفي اليوم بحوش محكمة الاستئناف بمحافظة إب السجين بشير نعمان يبلغ من العمر 28 عاماً بعد استكمال محبوستيه مدة ثلاث سنوات بتهمة تواجده أثناء ارتكاب جريمة قتل ، حيث توفي السجين بعد أن أصبحت حالته الصحية متدهورة بعد أصابته بمرض خبيث عجزت أدارة السجن عن علاجه وإسعافه في جميع المستشفيات بالمحافظة الحكومية والخاصة.. رغم تعقيبه بأرسال مذكرات واشعارات للجهات المعنية والقضائية والنيابية بحالة السجين لكن دون فائدة.

وأوضح العقيد نعمان تالبه مدير السجن المركزي بمحافظة اب لموقع اخبار الساعة  أن السجين أدخل السجن بتهمه قتل, حكم فيها عليه بالحبس ثلاث سنوات ودفع غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال ومعه 7 متهمين في نفس القضية والمتهمين الآخرين معه قد حكم عليهم بأحكام مختلفة.

وأضاف انه بعد الاتفاق من قبله مع رئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة بالمحافظة بالاستئناف والذي أبديا تفاعلهم بنقل السجين المتوفي بشير إلى المحكمة ليتم الافراج عنه بالضمان الحضوري بسبب تدهور حالته الصحية وإصابته بمرض خطير .. مبيناً أن القاضي الجزئي رفض الأفراج عن السجين لسبب حالته بحجة أن أهل الدم قد استأنفوا .. مبينناً القاضي غضبه مع عساكر السجن متشاجراً معهم بحجة لماذا نقلوا السجين للمحكمة وهي ليست جلسته ليلفظ السجين بشير أخر أنفاسه وتوفي في الحال بالرغم من رفض إخلاء سبيله رغم انتهاء فترة محكوميته

Total time: 0.0421