أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السلطات العمانية تقرر سحب الجنسية العمانية عن «عمرو البيض» لمزولته النشاط السياسي

- متابعة

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اللبانية بيروت ان سفارة سلطنة عمان ابلغت النجل الاصغر للرئيس علي سالم البيض (عمرو) بان السلطات العمانية قررت سحب الجنسية العمانية عنه بسبب نشاطه السياسي مع ابية .

وأفادت المصادر : أن اسباب قرار السلطات العمانية يعود لقيام (البيض الصغير) بتوزيع اموال على مجاميع عده وعقد لقاءات والأشراف المباشر على مكتب ابية في الضاحية الجنوبية وعلى قناة عدن لايف ..اضافة للقاءات قام بها (عمرو البيض) مع جهات تنتمي لحزب الله الشيعي اضافة لزيارات قام بها الى ايران الامر الذي يخالف قوانين منح الجنسية العمانية التي تمنع على مواطنيها من ممارسة النشاط السياسي يضر بمصلحة السلطنة ويتعارض مع قوانين السلطنة التي تمنع التدخل بشؤون الدول الاخرى .

وذكرت نفس المصادر : أن السلطات العمانية سبق وان حذرت (البيض الصغير) من مزاولة أي نشاط سياسي يضر بمصلحة السلطنة مع الدول الاخرى . يذكر ان سلطنة عمان قامت بسحب الجنسية عن الرئيس علي سالم البيض فور إلقاءه لخطابـه الذي تعهد فيه بالعمل للانفصال في ميونخ بألمانيا عام 2009م ، بعد غياب عن العمل السياسي للأكثر من 15 عام .

و نقلت وكالة الأنباء العمانية حينها عن مصدر مسئول فى شرطة عمان السلطانية قوله ان الجنسية العمانية قد سقطت تلقائيا عن على سالم البيض حسب القوانين المعمول بها فى عمان.

المصدر : بيروت -أحمد الدماني

Total time: 0.048