أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصندوق السعودي للتنمية يسعى لتنفيذ وتجهيز 40 معهداً تقنياً و مهنياً باليمن

- صنعاء - عماد محمد عبد الله

تجري حالياً استعدادات مكثفة لتدشين المرحلة الأولى من المسح الميداني لتجهيز"23" معهداً تقنياً و مهنياً من مجموع "40" معهداً تقنياً و مهنياً و الذي تنفذه وحدة إدارة المشاريع الممولة خارجياً بوزارة التعليم الفني و التدريب المهني بتمويل الصندوق السعودي للتنمية .


و في تصرح أكـد المهندس/ هائل حيدر سلام ـ أخصائي التقييم و المتابعة بوحدة المشاريع الممولة خارجياً، أستاذ علم الإدارة بكلية المجتمع بأن المسح الميداني يستهدف عدد " 23 " معهداً موزع في ثمان محافظات في المرحلة الأولى . موضحاً بأن المسح الميداني يهدف إلى التعرف و الإطلاع عن قرب على إمكانية و قدرات المعاهد و مدى جاهزيتاها على إستيعاب و تشغيل التجهيزات المخصصة لها وفق الخطة الخاصة بالمشروع .


و يأتي هذا في إطار إهتمامات و تفاعل وزير التعليم المهني و التدريب الفني الدكتور عبد الحافظ ثابت نعمان الذي وجه بضرورة إجراء المسح الميداني المهني التخصصي من أجل تحقيق تطلعات و طموحات الارتقاء بالعملية التعليمة في جميع معاهد الجمهورية بما يمكن الطلاب الشباب و الشابات الالتحاق بسوق العمل بثقة و مهنية و بحيث تأتي هذه التجهيزات و تكون مواكبة للتطور المتسارع في مجال التعليم الفني و المهني .


و أضاف المهندس هائل بقولة : سيركز المسح الميداني على جمع المعلومات و البيانات المختلفة وفق المعلومات المتعلقة بالمعامل و ورش التعليمية و التدريبية  و مخططات الأبنية و المناهج التعليمية و التدريبية و المكاتب الإدارية و الكادر التدريسي و التدريبي و كذلك المعوقات و المشاكل التي يمكن أن تواجه المشروع أثناء تنفيذ عملية التجهيز لهذه المعاهد .

و في السياق ذاته نوه المهندس هائل بأن المسح عبارة عن إعداد الدراسات الفنية للمشروع و التي على ضوءها سيتم الإعداد لقوائم و مواصفات التجهيزات للتخصصات التي يحتاجها كل معهد بهدف توفيرها .


و جانبه أوضح المهندس هائل حيث كما ستوزع استمارة استبيانيه مصممة لجمع بيانات خاصة بالمعاهد المهنية و التقنية المستهدفة بعملية التجهيز المشروع بهدف الحصول على نتائج و معلومات و بيانات و فق الاستبيان.

Total time: 0.0576