أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

تحذير من تخريب إلكتروني يستهدف وزارات وجامعات سعودية

- عبد الكريم الحزمي

تلقت جهات حكومية تحذيرات من جهات عليا بالتحوط من هجمات إلكترونية تضرب مواقعها، وذلك بعد رصدها مجاميع قراصنة قامت بتحديد مواقعها الإلكترونية تمهيداً لاختراقها، محذرة المواقع المستهدفة باتخاذ إجراءات وقائية.

ووفقًا لـ "الوطن" أن وزارة الداخلية، حذرت منها، والمواقع الإلكترونية الحكومية المستهدفة: وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارات أخرى، وعدد من الجامعات الحكومية.

كما بين الخبير والمبرمج بكلية التقنية بجدة فايز البركاتي أنّ عشرات القراصنة ينضمون لعمليات الاختراق وتعطيل المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية، فأغلبية تلك الهجمات تهدف لحجب الخدمة، بعضها يستمر ساعات وبعضها لدقائق، بحسب قوة الهجوم وقوة تحمل المواقع الإلكترونية، مؤكدًا أنّ المجموعات التي تحاول ضرب المواقع الإلكترونية لكنها لم تستطع الوصول إلى اختراق جدي حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الموقع الرسمي لقسم الإشراف التربوي بتعليم محافظة ينبع تعرض يوم الأحد لعملية اختراق شنها "هاكر"، حيث وضع "الهاكر" على واجهة الموقع رسالة لمسؤولي التعليم عن مستوى التعليم بالمملكة، وترك "الهاكر" إيميله وحسابه بـ"تويتر"، ورقم "البي بي" الخاص بـ"البلاك بيري".

 

Total time: 0.1046