أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

توظيف سعوديات لأول مرة في أكبر شركة بتروكيماويات

اخبار الساعة - يو بي آي

وظفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، 13 فتاة سعودية في فرعها الرئيسي بالرياض، لتكون بذلك أول شركة بتروكيماويات في المملكة تضم نساءً سعوديات.

ونقلت صحيفة "الوطن"، اليوم، عن مصدر، إن "سابك" المملوكة للدولة بنسبة 70%، نجحت في استقطاب كوادر نسائية سعودية مؤهلة في مجال الإدارة، والإدارة المالية، وتقنية المعلومات، وتم توظيفهن وفق قيم المجتمع، إذ روعيت الاستقلالية لهـن، والتواصل معهن عبر شبكة الإنترنت والاتصال الهاتفي، وأنظمة العمل الإلكترونية.

وأضاف المصدر أن الشركة تخطط لفتح مجال التوظيف للفتيات السعوديات المؤهلات وفق الآلية نفسها في كل من شركتي الجبيل وينبع، موضحاً أن الشركة توظف نساء في فروعها في أوروبا وآسيا.

وقالت الصحيفة إن عملاقي صناعة النفط والغاز ومشتقاتهما بالجبيل شركة "صدارة"، وشركة "ساتورب"، بادرتا بتوظيف السعوديات المؤهلات منذ إنشائهما في مكتبيهما الرئيسيين في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، إذ تسعيان إلى نقل جميع موظفيهما إلى الجبيل الصناعية بعد الانتهاء من العمليات الإنشائية للمعامل والمقار الرئيسية لهما، فيما تسعى نظيرتهما شركة "ساسرف" بتجاوز عقبات توظيف السعوديات بها والتي تمثلت في التفتيش الأمني للمنطقة الصناعية.

Total time: 0.2298