أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

(50طالب وطالبة في م/اب يؤسسوا مبادرة تلفت الاانظار)

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

وبجهود ذاتية قام عدد من طلاب وطالبات مدارس م/اب بتأسيس مبادرة اجتماعية تنموية اسموها (مجددون) اخبار الساعة ...... سمع الكثير عن مجددون فكان لابد من معرفة المزيد. اخبار الساعة التقى المدير التنفيذي للمبادرة الطالبة الاء العبيدي لنتعرف على هذا المشروع عن قرب الاء قالت (مجددون )عباره عن فكرة تسللت لذهن مجموعة فتيات وفتية جمعهم العمل وأبوا أن يفرقهم فوضعوا الفكرة في الفعل لتكون فيما بعد مبادرة شبابية ,غير حكومية, غير ربحية, مستقلة, تطوعية. وقالت ان المبادرة اتت بعد عقد ورشة عمل نفذتها SOUL for Development منظمة سول للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في اعداد المشاريع استهدفت عدد من مدارس المحافظة .

وبعد انتهاء الدورة التدريبة اتت فكرة المبادرة واضافت الاء ان المبادرة اسموها مجددون ليكون لها نصيب من اسمها في التجديد والتأثير وذلك من خلال استثمار الطاقات الشبابية وتوظيفها فيما فيه خدمة المجتمع. وعن اهدافهم تقول الاء بانهم عملوا على أهداف تكرست في تعزيز القيم الإيجابية وتنفيذ مشاريع تنموية توعوية بطرق مجددة بالإضافة الى تأهيل الشباب واستيعاب إبداعاتهم والتجديد في واقع المجتمع ووضع بصمة لهم يراها الجميع.

واشارة الاء ان لمبادرتهم رسالة "نرقى بمجتمعنا. نُجدد مشاريعنا. ننهض بوطننا"

وعن رؤيتهم فهي كما قالت "أن يكونوا مؤسسة تنموية رائدة في المجال التطوعي". وعن المشاريع التي ارتكزت عليها مبادرتهم . الاء تقول ان مبادرتهم لا يمضي سوى عام على تأسيسها بتاريخ 1/9/2012م وعن انجازات مجددون بعد عام من التأسيس تطرقت الاء الى بعض مما انجزته مبادرتهم (مجددون ) قائلة أبرزها مشروع أنا (مؤثر )الذي كان له نصيب من الإقبال ليطل من جديد في مؤثر 2ومؤثر3. واكدت الاء ان المشروع اولا توزع الى مجموعات كل مجموعة تنفذ عملا الاولى كانوا يذهبون للأسواق ليوعوا فردياً وجماعياً بأضرار الشجرة الخبيثة(القــات), اما الثانية فكانت تستيقظ باكراً لتنظف أماكن في الأسواق المزدحمة وتضع براميل خاصة بالنفايات, وأخرى هناك قد أحضرت معداتها لتغطي أكبر قدر من الحُفر التي تعيق حركة السير . موضحة بان مجددون اطلقت الطريق لهم فكانت مساهماتهم واضحة وملحوظة في مجالات متنوعة مع جهات متعددة وعن ما يمكن ان تقوله الاء في مناسبة ذكرى التاسيس اشادت الاء بمجددون قائلة .. هكذا كانت مجددون وهكذا ستستمر فاليوم وفي ذكرى تأسيسها الأول تأبى إلا أن يكون المجتمع هو المستفيد الأول من هذا اليوم فتكاثفت الجهود وتكاتفت الأيدي لنرى شباب بحكمتهم ,وخبرتهم,وطيبتهم, وأخلاقهم الراقية,وحسن نواياهم وحملهم لهدفهم المشترك, وعن أي مشاركات لمجددون كشفت الاء ان مجددون لها مشاركات عديدة فقد اختيرت رغم عمرها بأن تكون المبادرة المختارة لتمثيل اليمن في مشروع منارة الدولي الذي يخدم أحد جوانب حقوق الطفل والذي نظمته منظمة سول في اليمن مضيفة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على المكانة التي وصلت لها مبادرة مجددون خلال فترة وجيزة من تأسيسها واضافت مـجـددون مبادرة جمعت دقة في التخطيط ووفاء بالوعود ونور يزيح الظلام وعن اكبر حافز لهم اعضاء المبادرة تقول الاء اكبر حافز لهم هو الكثيرين الذين اعتادوا السؤال عن جديد المبادرة كي لا يفوتهم شيء من خيرها الذي لا ينقطع . مشيرة بانه لم يكن هنالك ما يشغل بال أعضاء المبادرة سوى ماذا يقدموا لخدمة المجتمع . فأطلقت مجددون الطريق لهم فكانت مساهماتهم واضحة وملحوظة في مجالات متنوعة مع جهات متعددة وعندما سالناها عن أي دعم او رعاية حكومية او خاصة الاء تأسف للاهمال الذي يطغى على احلام الشباب والشابات في اليمن الا ان الاء في نهاية الحوار لم تنسى ان تقدم الشكر للجهود الذي تقدمه منظمة سول في اليمن

Total time: 0.8256