أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طلاب اليمن بالجزائر...رسائل مفتوحة إلى جهات مختلفة

اخبار الساعة - مقبول الكامل


في بلد الجزائر حيث انتفض طلاب اليمن جراء المعاناة الناتجة عن التعسفات اللاإنسانية  والتجاوزات اللاقانونية التي مورست باستمرار عليهم من قبل الملحق الثقافي رشاد صالح بن شايع المطلوب من هيئة مكافحة الفساد والمنتهية فترته القانونية منذ اكثر من عام والذين طالبو بملحق ثقافي خلفا له من الطائفة اليهودية ولكن مناداتهم للأسف لم تجد سوى عصابة تدافع عن بعضها البعض في مسيرة الانقضاض على الوطن وحقوق الشعب فكانوا السند والداعم له في مواصلة مشواره التعسفي, للأسف لم تجد مناداتهم سوى ضمائر ميتة أو دُمى ومعاقين عاجزين عن الانتصار لمطالب وحقوق هذا الشعب والذي منهم هذه الفئة المُضيعة التي تعاني و لم تجد من يلتفت إليها... " فئة الطلاب". ولذلك اردنا أن نرسل عبر مقالنا هذا عدة رسائل إلى بعض الجهات في الداخل علها تتلمس ضمائر المعنيين وتحرك ضمائرهم إن كان هناك بقية من ضمير أو أدني شعور بالمسؤولية
الرسالة الاولي نوجهها إلى حكومة الوفاق الوطني التي لا نملك إلا أن نصفها بحكومة "الدُمى العاجزة" من رئيسها الى أصغر وزير فيها, فهل بربكم وصل العجز فيكم إلى درجة أنكم تعجزون عن تغيير ملحق ثقافي فاسد؟!! ... ونحن الذين كنا نأمل أن تغيروا حال البلاد برمتها وأن تنتشلوها من حالة التدهور والفساد, فإذا بنا نجد أمامنا حكومة معاقين عاجزين حتى عن حلحلة الوضع المزري. ولهم نقول: أين الطلاب الدراسين في الخارج من جداول أعمالكم وخاصة في الجزائر الذين أصبح لهم عشرة أشهر وهم في اعتصامات دائمة؟ لماذا كل هذا اللامبالاة لما يلاقونه من معاناة ؟ هل تقبلوا أن يلاقي أبنائكم مثل هذه المعاناة أم أن الأمر لا يعنكم فقط لأنهم من أبناء البسطاء من الشعب؟ أما إذا كنتم عاجزين حتى عن إقالة ملحق ثقافي فالأحرى بكم أن تستقيلوا من مناصبكم وتتركوها إلى من هو أجدر في تحقيق طموح الشعب في دولة مستقره يحكمها الدستور القانون.
الرسالة الثانية
إلى الدكتور على منصور بن سفاع الامين العام لرئاسة الجمهورية والذي سبق وأن أرسلنا إليه رسائل مفتوحة في مقالات سابقة وكان عشمنا فيه التجاوب مع رسائلنا ومطالبنا الحقوقية المشروعة خصوصا لما سمعنا عنه من ماضي محترم ولكن للأسف تفاجئنا بتجاهل كامل لمطالبنا بل وعلى العكس مساندة ودعم مستمر للملحق الثقافي كما يدعي هذا الأخير متفاخرا, ولذلك دعنا نقولها لك بصراحة: دكتور بن سفاع  لقد خيبت أمالنا وأصبتنا بإحباط شديد تجاهك, ونتساءل ما الذي يجعلك وأنت الدكتور والاكاديمي أن تساند ملحق فاسد وقف جميع الطلاب في وجهه ونادوا بترحيله؟ فاذا كانت المشروعية الشعبية هي من أتت بكم الي هذه المناصب فان الطلاب جميعا انتفضوا ضد هذ الفاسد فمالكم كيف تحكمون؟؟!! أهكذا تملي عليكم ضمائركم ؟أهكذا هي قيمة الطالب في قاموسكم ؟...ومع ذلك نحن علي ثقة أن مفهوم الدولة والنظام والقانون سينتصر لديك علي مفهوم العلاقات الشخصية، نتمنى أن لا تلطخ ماضيك وحاضرك ومستقبلك مع هذا الفاسد وتكون بمستوي المسؤولية الموكلة إليك فأتقو الله في هذا الوطن وفي أبنائكم الطلاب وأرفعوا أيديكم عن دعم الملحق الفاسد رشاد صالح بن شايع.
الرسالة الثالثة
رسالتنا الاخيرة نوجهها الى السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية أ/ محمد هادي منصور والذي يعتبر أحد همزات الوصل بين رئيس الجمهورية ومختلف شرائح الشعب ومؤسسات الجمهورية وبوابة رئيسية للقرارات الصادرة عن فخامته, نتساءل فيها عن مصير ملف طلاب اليمن  في الجزائر بالنسبة لمكتبكم ,عن التقارير التي ترفع الى فخامة الرئيس ,عن صرخاتنا ومنشداتنا له ...ترى ما حكايتها ؟!  فبعد الكلام الذي يردده الملحق الفاسد باستمرار بانه” يعرفكم جيدا " أصابتنا الحيرة والدهشة عن موقفكم ودوركم إزاء قضيتنا ومن هنا نناشد ضمائركم وإنسانيتكم قبل مسؤوليتكم أن لا تكونوا سبب في استمرار الانتهاكات والتعسفات التي يمارسها الملحق الثقافي الفاسد بالجزائر رشاد صالح بن شايع فلقد تراكمت عليه الوثائق والدلائل التي لا تدع مجالا للشك في حقيقة فساده وسوء إدارته الكارثية للملحقية الثقافية. فهل تملي عليكم مسؤوليتكم أن تتستروا أو تدافعوا عن هكذا فاسدين؟؟؟!!! هذا ما سنعرفه خلال الايام القادمة!!!
طلاب اليمن بالجزائر

Total time: 0.1893