أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 70 شخصاً واصابة 200 آخرين في مواجهات الحوثيين وآل الأحمر بعمران

- متابعة

قالت صحيفة لندنية إن أكثر من 70 شخصا قتلوا وأصيب 200 آخرون في مواجهات مسلحة في محافظة عمران جراء المواجهات الدائرة بين جماعة الحوثي وجماعة حميد الأحمر القبلية.

ونقلت صحيفة الـ«الشرق الأوسط» اللندنية عن مصادر لم تسمها قولها ان المواجهات تدور في مناطق العشة والعصيمات ووادي دنان بمحافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء). وأضافت المصادر: «استخدمت أسلحة مختلفة في هذه المواجهات التي جاءت بعد فترة قصيرة على تمكن لجنة أخرى من وقف المواجهات في منطقة دماج بمحافظة صعدة بين الحوثيين والسلفيين».

وشكلت في اليمن لجنة خاصة لوقف القتال في محافظة عمران بشمال العاصمة صنعاء بين جماعة حميد الأحمر القبلية وجماعة الحوثي المتشددة، في حين دعت حكومة الوفاق الوطني إلى تحكيم العقل في تلك المنطقة، في وقت فرض فيه مسلحو «الحراك الجنوبي» العصيان المدني بالقوة في عدد من المحافظات الجنوبية. واستقبل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، لجنة خاصة لوقف المواجهات العسكرية في محافظة عمران بين جماعة الحوثي وجماعة الشيخ حميد الأحمر القبلية في منطقة العصيمات. وشدد هادي على ضرورة وقف التداعيات والاختلالات الأمنية ووضع حد للمواجهات المسلحة التي لا تخدم أحدا ويعاني من تبعاتها المواطنون الآمنون وتخلف وراءها شرخا في المجتمع يتضرر منه الجميع ولا يستفيد منه أحد.

وأكد الرئيس اليمني دور العقلاء والوجهات والمشايخ من الطرفين العصيمات والحوثيين لوقف الاختلالات التي شهدتها مديرية القفلة ووادي دنان ووضع حد لتلك الأعمال التي يستنكرها الجميع إلا أنها بحاجة إلى التحلي بالشجاعة والحكمة والعمل الصادق لإنهائها وعمل توافق وصلح عام بين الطرفين.

تعليقات الزوار
1)
رارس -   بتاريخ: 12-09-2013    
اقضو علي راس الفتنة والفساد الحوثي فهو دمار وسم قاطع استشري في الجسد اليمني عليه لعنت الله

Total time: 0.0618