أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

نائب محافظ باريس يتحدى تحذيرات عدم مجيئه لليمن ويفاجئ الحاضرين بقسمه لأن يصبح سفيرا لدولته في وطن الخير والمحبة السلام

- تحرير – رياض الأديب

فوجئ مرتادي باب اليمن في العاصمة صنعاء مساء أمس الأربعاء بزيارة  السيد / حام برندو نائب محافظ باريس بدولة فرنسا للحي وسوقه الشعبي ومشاركتهم الحديث قبل القيام بزارعه بعض الأشجار في ذات المكان والانتقال بعد ذلك إلى أحد الأماكن الشعبية للتناول الشاي .

ويتواجد السيد حام في صنعاء لمشاركته في بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين والتي وشهدتها بلادنا الاثنين الماضي 9 سبتمبر وأقيمت في صالة 22 الرياضية بمدينة الثورة تحت شعار ( نعم لمخرجات الحوار الوطني ) ونظمتها مجموعة شركات البكري التجارية وبرعاية رئيس الجمهورية وإشراف وزارة الشباب والرياضة .

وكان نائب المحافظ الفرنسي قد أشاد اليوم بالشركة المنظمة للبطولة ( شركة البكري التجارية ) ممثلة برئيس مجلس الإدارة الشيخ علي البكري .

وثمن برندو على هامش زيارته لجامع " الصالح " اليوم الخميس الدور الوطني للشركة البكري , موضحا أنها المرة الأولى التي يقابل فيها رجل أعمال يدفع الأموال الطائلة من أجل وطنه داعيا بذات الوقت الشركة المنظمة ممثلة برئيس مجلس الإدارة لزيارة فرنسا في أقرب فرصة ممكنة وذلك لتكريمه على دوره الريادي في خدمه وطنه .

وكان نائب المحافظ قد عبر في معرض حديثه أثناء تكريمه من قبل الجهات المنظمة للبطولة  مساء أمس الأول الثلاثاء عن إعجابه الشديد باليمن , مشيرا أن السلطات الفرنسية حذرته من المجي إلى اليمن وخاصة وزارة الخارجية والسفير الفرنسي في بلادنا , غير أنه تحدى كل تلك التحذيرات .. موضحا :  لأن هناك صورة غير صحيحة عن اليمن .

وقال نائب محافظ باريس في كلمته التي أعجبت حاضري المؤتمر التكريمي للأبطال المشاركين في البطولة وضيوف اليمن الكبار من الخارج وعقد في إحدى قاعات موفنبيك , قال أن النجاح الباهر لليمن في بطولة الملاكمة العالمية تعد زراعة خير ومن خلالها ظهرت الصورة الحقيقية عن اليمن في الخارج , مردفاً :

وفي البطولات القادمة سيعمل لأن  يكن هناك العديد من السياسيين الأوربيين وقنوات التلفزة العالمية كي تنقل للخارج أن اليمن بلد الخير والمحبة والسلام .

وفجاءة السيد / حام برندو جمهور الحاضرين بقسمه أن يصبح سفيرا لفرنسا في بلادنا كي ينقل للعالم الصورة الجميلة والحقيقة عن اليمن , مؤكدا قسمه بأنه سيبذل كل جهوده من أجل تحقيق غايته والعمل ما بوسعه من أجل سعادة اليمن ودعمها في مجالات التنمية .

ولقيت كلمة نائب المحافظ الفرنسي استحسان  الحاضرين فيما سمح البعض لدموعهم العابرة بالتساقط أمام كلمات الرجل التي أذهلت الجميع .

في الصورة الشيخ / البكري ودولة رئيس الوزراء محمد باسندوة ونائب محافظ باريس

Total time: 2.0625