أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة اليمنية ترفض الاعتراف باتحاد طلبة سوريا الأحرار وتشترط موافقة السفارة السورية ..صور

- خاص

اتحاد طلبة سوريا الأحرار يستعرض برامجه المستقبلية واتحاد طالبات جامعة العلوم ابرز شركاءه

 أكد اتحاد طلبة سوريا الأحرار في اليمن ، أن ابرز المعوقات والصعاب التي تواجه أنشطته ،يتمثل في تأخر حصوله على  التصريح الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية اليمنية ، والتي اشترطت أن توجه إليها مذكرة رسمية من السفارة السورية بصنعاء ، لتمنح بموجبها ، تصريح للاتحاد .

واستعرض الاتحاد في الندوة التعريفية الأولى التي نظمها مساء الخميس في صنعاء ، برامجه والخطط  والمشاريع  المستقبلية التي سيتبناها الاتحاد في إطار خدمة الطالب وتسهيل شؤون الحياتية وتزويده بالخبرات والمعارف العلمية المساعدة على التحصيل والتفوق العلمي .

وقدم الإتحاد عرض مصور لأبرز الأنشطة التي نفذها منذ إنشاءه مطلع العام الماضي ،والصعاب واجهته ،  وأوجه التنسيق والتعاون بين المكتب الرئيسي وفروعه في الداخل السوري وفرعه الأخرى في الأقطار العربية ، ومنه فرع اليمن .

وثمن المشاركون في الندوة الشراكة التي تربط الإتحاد بالمنظمات والمؤسسات اليمني ومنها مؤسسة قدرة للاستثمار البشري في عدن والتي ساهمت في إنجاح الدورة التدريبية السابقة التي تدرب فيها مجموعة من الطلاب على مهارات التسويق والعمل .

واقترحت مشاركات وممثلات عن اتحاد الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا ،  تنفيذ مشاريع تعليمية تستهدف أسر اللاجئين السوريين في اليمن ممن لم يتمكنوا من إلحاق أبناءهم بمدارس التعليم الأساسي والثانوي  ،كما اقترح مسئول مؤسسة قدرة إقامة دورات تدريبية متخصصة في مختلفة ، يحصل فيها المشاركون الطلبة الذين لم يكملوا دراستهم الجامعية  من الحصول على خبرات وشهادات تأهلهم للعمل .

 وتخللت الندوة مداخلات ومشاركات عرض فيه الطلبة الصعوبات التي تواجه تحصيلهم العلمي والبرامج والأنشطة التي يحتاجونها خلال المرحلة القادمة ، إضافة إلى ما يمكن ان يقدموه ويساهموا به من مشاريع  وأنشطه ينفذها الإتحاد ، تستهدف تخفيف المعاناة عن اللاجئين وتقديم الخدمات المختلفة للأسر السورية .

وفي ختام الندوة التعريفية كرم اتحاد طلبة سوريا الأحرار الطلبة المشاركين في دورة التسويق ومؤسسة قدرة التي نفذت الدورة كما وزعت على الحضور مجلة طلاب الحرية والتي يصدرها الإتحاد وتوزع في الداخل السوري وعلى اللاجئين والطلبة في البلدان العربية والغربية التي يوجد فيها فرع لطلبة سوريا الأحرار .

Total time: 2.7654