أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمران: الحوثيون يقصفون منزلاً قديماً للشيخ الأحمر بعد فشلهم في التقدم ‏

- صنعاء

أكدت مصادر قبليه مقتل 12 مسلحا تابعين لجماعة الحوثي فجر اليوم في المواجهات المستمرة منذ عدة ايام مع مسلحين من العصيمات ـ مسقط رأس ابناء الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر ـ في منطقة (دنان).

وبحسب المعلومات الواردة ، فقد قصف الحوثيون منزلا قديما للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ،كان قد اشتراه من أحد أبناء المنطقة، ولم يسبق أن سكنه أحد من عائلته الاحمر كما ذكرت المصادر. وتردد من مصادر قريبة من الشيخ حسين الأحمر أن قبائل حاشد رفضت دعوته بالانتقام واستعادة (دنان) واعتبرتها حرباً عبثية لا طائل منها وأن الاستمرار فيها سيؤدي إلى أزمة بين قبائل حاشد وصراعات داخلية تفقد المنطقة أمنها واستقرارها وتفكك المجتمع ولن يستفيد منها أهل البلاد إلا الدمار وتيتم الأطفال وترميل النساء خدمةً لمشاريع خاصة تحركها قوى خارجية.

وكان مسلحو الحوثي شنو صباح اليوم هجوما مباغتا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على قبائل العصيمات استمرار لتصاعد وتيرة المواجهات بمديرية العشة محافظة عمران شمالي اليمن.

وقصف الحوثيون عدداً من المنازل بينها منزل الشيخ الأحمر لكنهم فشلوا في التقدم بحسب تلك المصادر التي ذكرت ان مسلحي القبائل أجبروا الحوثيين على التراجع، ما دفع الأخير إلى القصف العشوائي بالمدفعية وقذائف الهاون على منازل متاخمة لمنطقة «الجانح».

ولم تتخذ اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء المواجهات أي موقف حتى اللحظة، لإيقاف نزيف الدم في المنطقة، الذي تجاوز ضحاياها في آخر إحصائية 170 شخصاً من الحوثيين والقبائل .

وتستخدم في المواجهات أسلحة ثقيلة ومتوسطة من قبل الجانبين، واندلعت الحرب أثناء محاولات لحوثيين من خارج المنطقة نصب نقاط تفتيش ومواقع عسكرية.

وتخوفا انتقال المواجهات بين الحوثيين وابناء الشيخ الاحمر الى العاصمة صنعاء فقد ذكر شهود عيان عن قيام مسلحي الاحمر بالعاصمة صنعاء باستحداث متارس بأكياس رملية في بعض المباني المحيطة بمنازل الشيخ وعياله في حي الحصبة وفي فندق الساعة بجولة الساعة بالقرب من وزارة الداخلية بعد تردد انباء عن نيته الحوثيين الهجوم على منزل الشيخ الاحمر.

على ذات الصعيد أكدت مصادر أمنية في نقطة الأزرقين المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء أن ثمانية أطقم مسلحين من مليشيات الشيخ حميد والشيخ صادق غادرت صنعاء باتجاه مدينة حوث.

 

Total time: 0.0535