أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحون يفجرون برجاً لخطوط نقل الكهرباء بمارب وإصلاحه قد يستغرق عدة أيام

- سامي الصوفي

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء صادق الروحاني إن مسلحين فجروا برجاً في خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مارب اليوم الخميس في أعنف هجوم على خطوط نقل الطاقة منذ عدة أشهر.

 

وأضاف  ان المسلحين استخدموا عبوة ناسفة فجرت البرج 425 في منطقة الدماشقة ما تسبب في خروج محطة مارب التي تولد الطاقة بالغاز عن الخدمة، وسقوط البرج.

 

ومحطة مارب هي محطة رئيسية لتوليد الطاقة الكهربائية في اليمن، وتنتج نحو 360 ميغاوات من الطاقة.

 

وعبر المتحدث باسم وزارة الكهرباء عن خيبة أمله من عدم تحرك الأجهزة الأمنية والعسكرية لضبط مخربي الكهرباء، وقال إن إصلاح البرج قد يستغرق عدة أيام إذا أتيحت الظروف للمهندسين لإصلاحه.

 

وهذا الاعتداء هو الثاني خلال أقل من 24 ساعة، حيث تصاعدت الاعتداءات على أبراج الكهرباء وخط أنابيب النفط خلال الأيام الماضية بالتزامن مع أزمة سياسية في العاصمة صنعاء.

 

وهذه مرة نادرة منذ أشهر التي يستخدم فيها المخربون عبوة ناسفة لتفجير برج كهرباء بعد أن دأبوا على رمي خبطات حديدية على الخطوط الكهربائية أو إطلاق النار من أسلحة آلية لتخريبها.

 

وقال مصدر في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء ان مسلحين ينتمون إلى «آل سودق» هم من اعتدوا على خطوط الكهرباء اليوم الخميس ما أدى إلى خروج الدائرة الأولى، وان المكان لا يبعد سوى 16 كيلومتراً عن المحطة الغازية.

 

وأشار إلى أن الدائرة الثانية كانت ما تزال خارج الخدمة بفعل اعتداء يوم أمس فيما كانت الفرق الفنية قد تمكنت من إصلاح الدائرة الأولى قبل أن تتعرض للاعتداء صباح اليوم.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0585