أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مؤتمر تكريمي لبطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين

اخبار الساعة - سامي الصوفي

أقام الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ومجموعة البكري التجارية صباح اليوم مؤتمرا صحفيا وقف من خلالها حول الايجابيات والقصور التي رافقت بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين والتي شهدتها اليمن ولأول مرة منتصف الأسبوع الماضي بمشاركة 12 ملاكما يمثلون 12 دولة عالمية  .

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم على قاعة فندق لامار وكرم من خلاله جميع المشاركين في نجاح البطولة وكذلك ممثلي الوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها إضافة إلى الشركات الراعية تحدث رئيس الاتحاد العالمية للملاكم العربية الدكتور الهادي السديري عن فكرة البطولة والجهود التي بذلت من أجل إقامتها في اليمن حبا في اليمن وأهلها بالرغم من كل المعوقات التي جوبهت بها البطولة التي كتب لها النجاح بفضل الله تعالى وإرادة وعزم القائمين عليها والدور الإعلامي الفعال وكذا الحضور الجماهيري الكبير .

وثمن رئيس الاتحاد الدولي الرعاية الكريمة من الاخ رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة ووزارتي الشباب والرياضة والداخلية ومجموعة البكري التجارية الشركة الراعية للبطولة، وكل الجهود التي ساهمت في الاعداد والتنظيم للبطولة وإخراجها بصورة ناجحة ومشرفة.

وقال " كل تلك الجهود ساهمت في نجاح البطولة وإخراجها بالشكل الذي من شأنه خدمة وتحسين صورة اليمن في الخارج، كون البطولة حظيت بنقل العديد من القنوات المحلية والعربية والأوروبية التي سيكون لها أثر في نقل صورة مغايرة لتلك التي تتناقلها وسائل الاعلام الخارجية وخاصة الغربية".

واضاف " كما نؤكد لكل المشككين أن هذه البطولة نظمت في اطار المسمى العام للاتحاد الدولي للملاكمة العربية وهي كذلك بطولة ملاكمة عربية تضاهي العالمية ولها صفة خاصة ".

مشيدا بذات الوقت بمعظم الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية التي أسهمت وبشكل فعال في نجاح البطولة التي لاقت ترحيب وارتياح دولي واسع .

من جانبه شكرا الأستاذ / علي البكري رئيس مجلس إدارة مجموعة البكري التجارية (المنظمة للبطولة ) كل من تفاعل مع البطولة , منوها أن ما أنفقتها الشركة من أجل البطولة ونجاحها في مثل هذا الظرف الذي تشهده اليمن يعد نجاح بحد ذاته وانتصار لليمن , نافيا نفي قاطعاً بذات الوقت بعض الأرقام التي أوردتها بعض وسائل الإعلام ( صحف ومواقع ) من تلقي البطولة مبالغ خيالة من الدولة مقابل البطولة , منوها أن عائدات الشركة المنظمة للبطولة من الرعايا الإعلامية للشركات لا يتجاوز 20% مما أنفقته مجموعة البكري التجارية .

وقال البكري : حرصت الشركة من خلال البطولة على دعم الحوار الوطني الشامل، الذي ستكون مخرجاته سفينة النجاة لأبناء الوطن الواحد نحو دولة مدنية حديثة.

مردفاً " كان للبطولة دور في نقل صورة إيجابية عن اليمن ومقوماته في الغرب ، و في هذا الإطار سيتم عرض البطولة في قنوات عربية وأوروبية خلال الفترة القادمة".

وأضاف" نسعى لاقامة بطولات أخرى في عدد من المحافظات بهدف صنع حالة فرح وتوحد بين كافة شرائح المجتمع من ساسة ومثقفين واعلاميين ورياضيين كما رأينا ذلك في هذه البطولة".

بدوره شكر الزميل / أحمد المسيبلي المسئول الإعلامي للبطولة كافة الوسائل الإعلامية اليمنية سوى التي نقلت الصورة الإيجابية عن البطولة أو المعاكسة لها , معتبرا أن نجاح البطولة يعد إنجاز تاريخي لليمن وللشعب اليمني العظيم الذي عرفه العالم من خلال هذه البطولة التي أسهمت وبشكل غير مباشر في عكس الصورة السلبية التي كانت سائدة عن اليمن لدى شعوب العالم .

وتطرق المسيبلي في سياق حديثه إلى الضيوف الكبار الذين زاروا اليمن لمشاركتها أفراحها في إقامة مثل هذه الحدث الرياضي الهام , وخاصة الضيوف الذين قدموا من فرنسا وبلجيكا إضافة إلى العراق والكويت ومصر وتونس والمغرب .

بدوره أكد البطل العالمي اليمني منصف الحميقاني أنه سيواصل التألق في عالم الملاكمة وسيشارك في بطولات قادمة في دول عربية واجنبية وسيسعى خلالها إلى تمثيل بلده اليمن التمثيل المشرف و رفع اسم اليمن عاليا في محافل اللعبة خارجيا.

وأعرب عن شكره وتقديره لقيادة الاتحاد الدولي و للشركة المنظمة وللدعم الرسمي والشعبي الذي حظي به في بلده ، مؤكدا ان هذا مثل له حافزا لتقديم الأفضل دوما.

وكان المؤتمر الصحفي قد تخلله العديد من أسئلة واستفسارات الصحفيين التي تم الإجابة عنها بكل شفافية مما حذا بالمشاركين في المؤتمر إلى الإشادة بالشركة المنظمة للبطولة ممثلة برئيس المجلس الإدارة الشيخ / علي البكري , مؤكدين حرصهم المهني في نقل المعلومات كما هي للرأي العام بعيدا عن المزايدات والآراء الشخصية في نقل الخبر وبما يسهم بخدمة الوطن والاتقاء به .

وفي ختام المؤتمر الصحفي تم تكريم معكم الوسائل الإعلام المحلية ( المرئية , المسموعة , المطبوعة , الالكترونية ) بالشهائد التقديرية نظير إسهامهم في تغطية البطولة ونقل أحداث أول بأول عبر الوسائل الإعلامية التي يمثلونها .


 

Total time: 0.2658