أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«طفاح» في تعز يفرض رسوم على المواطنين مقابل تزويدهم بالخدمات

اخبار الساعة

شكى مواطنون في منطقة «برداد» بمديرية صبر الموادم محافظة تعز ما يتعرض له مشروع الكهرباء في المنطقة من عرقلة ومنع تشغيله من قبل شيخ المنطقة محمد أحمد البردادي وأخوه هزاع والذين أقدمو على منع المقاول من استكمال العمل في المشروع وتشغيل الكهرباء.

وقال المواطنون  في شكوى لهم إن الشيخ يدعي غرامته في متابعة المشروع ويطالب الأهالي بتسليمها رغم أن الأهالي قد دفعوا مبلغ يصل إلى أربعة مليون ريال ، مشيرين إلى أنهم أضافوا مبلغ 3 الف ريال على كل عداد في المنازل البالغ عددها “1300″ منزل

ويفرض البردادي عقوبات بمنع وصول الخدمات والمصلحة العامة للمواطنين الا بمقابل وبمبالغ كما لو ان المشروع تم بمساهمة من المواطنين وليس هناك من حاجة لدولة طالما وهناك مشايخ طغاة يتسلمون ثمن المشاريع من المواطنين.

ويهدد البردادي المواطنين في المنطقة بعدم السماح بتشغيل المشروع مالم يتم تحديد مبلغ يضاف على الفاتورة باسم رسوم متابعة الخدمة خاص بالشيخ محمد البردادي «طفاح».

وكشفت وثيقة تحمل رقم 23 وبتاريخ 2013/6/29م والموجهة من الهيئة العامة لكهرباء الريف في تعز الى مدير عام مديرية صبر الموادم عن أن الاجراءات مكتملة لربط منطقة  «برداد» صبر الموادم من الشبكة العامة وأن المشروع أصبح جاهز للتشغيل ، الا ان هناك اشكالات عالقة للاستلام بسبب الشيخ  البردادى والذي يطالب بأغرام متابعة فيما لا تزال ادارة المديرية عاجزة عن ضبط المذكور وحل الاشكال.

وحمل مواطنون في منطقة برداد الرئيس هادى وكل مسئول في الحكومة مسئولية السكوت عن مثل هذه الجرائم الذي يقوم بها المشايخ ويحرمون المواطن من وصول المصلحة من اجل ابتزاز المواطنين ونهب اموالهم.

المصدر : متابعات

Total time: 0.3193