أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الاوقاف والإرشاد :- على أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والأطياف السياسية والقوى المجتمعة تغليب مصلحة الوطن ووحدته على كافة المصالح .

- عبداللطيف مقحط

اكد وزير الاوقاف والإرشاد الاستاذ حمود محمد عباد على أهمية استحضار معاني وقيم المحبة والوئام والتسامح في الخطاب التوعوي الإرشادي ونبذ مسببات الفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد ، وقال الوزير عباد خلال تدشينه اليوم فعاليات المرحلة الثانية من الحملة التوعوية الشاملة للقوافل الإرشادية لمحافظات " تعز -  الحديدة - مأرب " بان هذه الفعالية تأتي لتبني الشراكة الحقيقية بين وزارتي الاوقاف والإرشاد وبين دائرة التوجيه المعنوي وأن فعاليات المرحلة الثانية من الحملة التوعوية  تأتي متزامنة مع احتفالات شعبنا بالعيد الـ51 لثورة 26 سبتمبر بما يعطيها زخما وطنيا متنامياً يجسد المدلولات والأهداف الوطنية .. موضحا  أن الحملة تهدف إلى تعزيز قيم الوحدة والمحبة والتسامح بين أوساط المجتمع في المحافظات المستهدفة..وكذا تعزيز الروح المعنوية للمقاتلين وذلك من خلال التعاون والشراكة الفعالة مع دائرة التوجيه المعنوي ..

وأشاد الوزير عباد بالبعثة الازهرية من العلماء والدعاة ، معتبرا الازهر من أهم المنارات الاسلامية التي تسهم في نشر الوسطية والاعتدال والمحبة والتالف .. لافتا الى أن الحملة الاولى نجحت في مهامها والتي كان لها الاثر الكبير في نفوس ابناء المحافظات التي استهدفت .. وكذا كان لها الاثر البالغ في تعزيز حس الانتباه واليقظة لدى أبناء القوات المسلحة ولدى المواطنين في مواجهة تلك الافكار الضلالية والتي تقدم الاسلام في أسوأ الصور .

وتطرق وزير الاوقاف والإرشاد في كلمته إلى أن الوطن اليوم يعيش مرحلة جديدة من الشراكة الوطنية في بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المساواة والعدالة.. داعيا أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والأطياف السياسية والقوى المجتمعة جعل مصلحة الوطن ووحدته في مقدمة رؤاهم وخياراتهم وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية .

وفي كلمة وزارة الدفاع  قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء عبد الباري الشميري مخاطبا فضيلة المشائخ  والدعاة أن مهمتكم كبيرة ومسؤوليتكم عظيمة تجاه الوطن وتعميق مفاهيم التعاليم الاسلامية السمحاء في نشر قيم  التسامح والوسطية والاعتدال والولاء الوطني في وجدان المواطنين والمقاتلين وتعزيز وحده وتلاحم الصفوف الابتعاد عن التعصب والدعوة إلى حيادية القوات المسلحة والتأكيد على ضرورة القيام  بالمهام بدرجة عالية من الانضباط واليقظة والحذر.

وأكد نائب رئيس هيئة الاركان على  الأهمية البالغة لهذه الحملة وما ستسهم به من دور وطني في نشر وتعزيز الوعي الديني والتوعوي في الوسط الاجتماعي وبين أبناء القوات المسلحة والأمن وترسيخ قيم ومفاهيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف ومواجهة الأفكار والأعمال الإرهابية الضالة والمنحرفة عن القيم الوسطية المعتدلة لديننا الاسلامي الحنيف.

 

مؤكداً على ضرورة الوقوف صفاً واحداً وتحمل المسؤولية التاريخية تجاه الوطن والشعب ومؤازرة القيادة السياسية في جهودها الحثيثة الرامية لإخراج الوطن إلى بر الأمان.

وفي الحفل تم القاء كلمات من وزارة الأوقاف والإرشاد وبعثة الأزهر الشريف .. أشارت إلى أن الإسلام دين المحبة والسلام وأكدت على الوحدة وأهمية اتحاد الأمة والتحذير من مخاطر الانشقاق والفرقة والاختلاف..والدعوه الى نشر قيم السلام والمحبة والوسطية والاعتدال .. وأكدت الكلمات على ضرورة قيام الدعاة من الأزهر والعلماء اليمنيين بمسؤولياتهم في كشف وفضح زيف الادعاءات الضلالية المتطرفة والمتشددة والإرهابية باعتبارهم  حملة رسالة الحق الذي تهتدي به الأمة في شتى سبل الحياة

 

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0576