أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مزارع البيعة وخضراوات السبعين تُسقى من مياه المجاري بصنعاء من سد الرئيس الصالح

جسر الرئاسة
- خاص

مزارع البيعة والخضراوات في منطقة السبعين كانت واحده من أنظف المزارع بالجمهورية منذ عدة سنين، وذلك بسبب ريها بمياه الامطار او مياه الآبار، واخيراً تم تغذيتها من مياه سد الرئيس صالح،  لكن ذلك تغير منذ حوالي شهر.

أقام الرئيس السابق سد كبير في جولة الاصبحي تقاطع الرئاسة بجوار جسر الرئاسة، من اجل حفظ مياه الامطار، لاستخدامها في ري المزارع القريبة، لكي يعود بالنفع على المزارعين، لكن حدث مؤخرا ان مياه مجاري منطقة شميله بدأت تصب منذ ما يقارب الشهر في ذلك السد الذي يستخدم لري المزارع بالسبعين بالقرب من جامع الصالح.

حيث قال مصدر محلي لـ "اخبار الساعة" ان مياه المجاري في منطقة شميله مغلقة لعدة اسباب منها عدم تسديد بعض التجار لرسوم المجاري، والتي تصب حالياً إلى السائلة لتصل إلى سد الصالح جوار الرئاسة.

وحذر المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، من عدم فتح المجاري واستمرار تدفق مياه المجاري في السائلة بسبب رسوم وما إلى ذلك،  لأنه سيعود ضرره  بشكل كبير على المواطنين، والمزارعين على حدٍ سواء.

وطالب المصدر السلطات الأمنية والمحلية بالتحقق من ذلك والنزول الميداني للتأكد من تدفق مياه المجاري عبر السائلة إلى سد الصالح، ووضع حد لهذا الخطر، الذي يهدد المواطنين.

 

Total time: 0.0605