أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاعدة تحتجز اركان حرب المنطقة وعدداً من الجنود .. تفاصيل حادثة اقتحام القاعدة مقر قيادة المنطقة العسكرية بالمكلا

- المكلا
قال مصدر أمني لـمأرب برس ان عناصر القاعدة تحتجز اركان حرب المنطقة العسكرية الشرقية العميد ركن السعدي وعدد من الجنود في مقر قيادة المنطقة مهددة بإعدامهم .

وكشف المصدر الذي رفض ذكر اسمه سقوط اكثر من 10 جنود بين قتيل وجريح في عملية اقتحام المنطقة .

ومازالت الاشتباكات العنيفة في مدينة المكلا شرقي اليمن حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم ولم يتمكن الموظفين المدنيين في هيئة المصائد السمكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي مغادرة مكاتبهم الواقعة في محيط المنطقة العسكرية الشرقية، وقد وصلت تعزيزات من أطقم عسكرية مصفحة ودبابات قادمة من الريان إلى المنطقة التي يكتنفها الغموض فيما يتعلق بمصير قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء محسن ناصر قاسم حسن ، ولم تتردد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى جرّاء الاشتباكات بين المتمردين داخل مقر القيادة وجنود قيادة المنطقة.

وقامت قوة عسكرية مساندة بمكافحة الإرهاب والقوات الخاصة باقتحام مقر القيادة الذي تأثرت بعض وجهاته بالقصف بالدشكا للسيطرة على الوضع داخل المنطقة، فيما قال أحد الجنود في اتصال هاتفي إلى صنعاء بأن مجموعة من الإرهابيين استولوا على مقر القيادة إلاَّ لم يتسنى التأكد من مصدر مستقل صحة الأنباء التي قالت عن استيلاء إرهابيين على مقر القيادة، وأنتشر جنود في ربوة خلف التي تشرف على مقر القيادة للسيطرة والتقدم إليه بهجوم مباغت.

إلى ذلك قال مصدر طبي في مستشفى أبن سيناء أن عشرات الجرحى من الجنود المنتمون إلى قيادة المنطقة العسكرية الثانية وصلوا إلى مستشفى أبن سيناء بمنطقة فوه بالمكلا بعضهم حالتهم خطيرة، وتابع المصدر الطبي إن بين الجنود الذين وصلوا إلى المشفى جندي قتيل من قبيلة "السعدي" يعمل في حراسة قيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وشهد صباح اليوم هجوم لعناصر من القاعدة قالت مصادر صحفية ان عددهم ثلاثون على مقر قيادة المنطقة عبر سيارة مفخخة اصتدمت بالبوابة الرئيسية اعقبها اقتحام للقيادة .

Total time: 0.0623