أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الدكتور الزنداني يلتقي لجنة الحوار المحلي بذمار .. في ورشة عمل " بين الواقع والطموح "

- محمد شيخ الدين

التقى الدكتور عزيز الزنداني رئيس هيئة مستشفى ذمار العام صباح اليوم الاثنين بممثلي لجنة الحوار المحلي بمحافظة  ذمار وذلك في ورشة عمل أقامها فريق التنمية و المرأة لبحث اوضاع المشفى بين الواقع والطموحات المستقبلية .

 

اعضاء لجنة الحوار المحلي بصحبة  المشاركين من مختلف فئات المجتمع المدني استعرضوا خلال الورشة العديد من الجوانب المتعلقة بواقع المستشفى الذي اجمعوا على انه تحول في فترة من الفترات لمركز لتحويل الحالات القادمة اليه الى مستشفيات اخرى منوهين الى مدى الضرر الذي لحق بالمستفيدين من المستشفى جراء تردي اوضاعه .
مؤكدين على ضرورة وضع استراتيجية معينة لإعادة تأهيل اغلب تفاصيل المشفى بدءً بادارته و كادره الطبي ومروراً بالمباني و الأقسام واحتياجاتها الفنية .

 

 كما ناقش الحاضرون المشكلات تباعاً اضافة لمدخلات العاملين بالمستشفى بمختلف وحداته والتي كانت في غاية الاهمية وسط ارتياح وقبول للنقد الذي كان موجهاً للدكتور عزيز الزنداني بصفته المسئول الاول والذي ابدى بدوره اهتماماً بالغاً بكل ما طرح من ملاحظات لافتاً في ذات الوقت لما قد استطاع تحقيقه منذ توليه لمنصبه في هيئة المستشفى الذي من المفترض ان يغطى احتياجات الخدمة الطبية لما يقارب الاربعة مليون نسمة ، فيما يواجه العديد من العقبات الادارية والمالية وحتى التنظيمية بما انعكس سلباً على المواطنين حال مرضهم ، رغم ميزانيتة التي تبلغ حوالي المليار  و ثلاثة عشر مليون ريال يمني سنوياً بحسب مصدر مسئول.

هذا وستستكمل لجنة الحوار المحلي اعمال الورشة صباح يوم غداً الثلاثاء وصولاً لتكوين لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات الورشة وتوصياتها .

Total time: 4.8742