أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عصابة حاولت اغتيال مدير مالية البعثات، وموظفو التعليم العالي يقررون تعليق العمل في الوزارة الى حين القبض عليها

اخبار الساعة - صنعاء
اعلن موظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق العمل في الوزارة ابتداء من يوم غدا الاربعاء  احتجاجا على قيام مجموعة مسلحة بقيادة المدعو سعود حسن علي خالد شطيف بمحاولة اغتيال مدير مالية البعثات والمنح بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميل القطابري في الساعة الحادية عشر من مساء أمس الأثنين .
 
وأكد مصدر في اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي وزارة التعليم العالي أن المجموعة المسلحة المكونة من 7 أفراد كانت تستقل سيارة تاكسي واخرى (شاص) نصبت كمين جوار حديقة الإذاعة بالقرب من رئاسة الوزراء ومبنى إذاعة صنعاء وأجبروا القطابري  على توقيع عرض مرفوع للوزير وهددوه بالقتل وحاولوا اختطافه بالقوة لولا وجود عدد من أفراد اللواء المرابط لحراسة الإذاعة.
 
واوضح المصدر ان المجموعة المسلحة ترصدت خروج الموظف القطابري من مبنى وزارة التعليم العالي (مبنى الإعلام سابقاً) والذي كان يعمل في المساء مع عدد من زملائه للإعداد لتحويل مستحقات الربع الرابع 2013م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج.
 
واشار الى أن احد قيادات القوة العسكرية المرابطة جوار الإذاعة نصح القطابري التحرك من طريق آخر-  من الجهة الغربية للإذاعة - إلا أن القطابري فوجئ بالسيارتين تقطعان الشارع بالقرب من بنك الدم وتحاصره مما جعله يفر إلى أحد الشوارع الفرعية والاختفاء هناك إلى حين وصول ضابط وأفراد من قسم  شرطة العلفي الذين بادروا بالتحرك سريعاً فور إبلاغهم مما أضطر المسلحين إلى الفرار.
 
ولفت المصدر إلى أن المدعو سعود  شطيف يعمل في وزارة التربية  والتعليم وهو أحد المرشحين من قبل وزارة الخدمة المدنية  والتأمينات لمواصلة الدراسات العليا في الخارج على منح التأهيل الوظيفي .و سبق وأن قام بتهديد أحد الموظفات  في الوزارة والإساءة إليها بألفاظ نابية .
 
واكدت اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  استمرار تعليق العمل في الوزارة إلى حين القبض على قائد المجموعة المسلحة وأفرادها والسيارتين التي كانت تقلهم , وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم .

وعبرت اللجنة عن استغرابها من تجوال عصابة مسلحة بكل حرية واختراق منطقة أمنية عسكرية مغلقة (حي رئاسة الوزراء والإذاعة) وتنفيذ فعلتهم والمغادرة دون عقاب.

Total time: 0.2536