أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضبط خلية حوثية كانت تعمل على توقيف البث للتلفزيون ضمن مخطط الانقلاب على هادي

اخبار الساعة - الأهالي

قالت مصادر موثوقة للأهالي نت إن قطاع الأمن القومي في الفضائية اليمنية الرسمية ضبط خلية حوثية كانت مهمتها توقيف البث في التلفزيون الرسمي.

 وأكدت المصادر أن الأمن القومي ضبط جندياً في معسكر التلفزيون يُدعى خالد الحوثيشرع في تعطيل استديوهات القناة الفضائية "مكسر الصوت والصورة".

 وأضافت مصادر الأهالي نت أن الخلية بدأت بفتح مباني الاستيديوهات وكانت على وشك تنفيذ المرحلة الثانية حيث الوصول إلى جهاز البث الرئيسي لتوقيف بث القنوات الرسمية.

 وأشارت المصادر أن وحدة الأمن القومي بالقطاع قامت بالتحقيق في الموضوع وحاولت أخذ المتهم لكن قيادة المعسكر رفضت تسليمه نهائيًا.

وأكدت أنه لاتزال عناصر حوثية تعمل في تخريب القناة، لكن لم يتم اكتشافهم بعيد.

 يذكر أن صحيفة عكاظ السعودية أكدت أن لسلطات اليمنية أحبطت مخططا انقلابيا استهدف إثارة الفوضى في البلاد، تقوده قيادات عسكرية وأمنية، وكان مقررا قبيل أعياد 26 سبتمبر بيومين.

وكان موقع الاهالي نت قد كشف عن تم احتجاز عددًا من الضباط مختصين بأمن العاصمة كانوا يخططون لإسقاط العاصمة.

 وبحسب الأهالي موبايل فإن الضباط كانوا على صلة بجماعة الحوثي المسلحة وكانت لديهم خطةً لتطويق العاصمة والاستيلاء على المنافذ الرئيسية.

 وكشف مصدر أمني مطلع -طلب عدم الإفصاح عن اسمه- لـ صحيفة «عكاظ» عن ضبط ضابط كتيبة في الأمن الخاص (الأمن المركزي) وفرار أحد معاونيه إثر معلومات عن مخطط لقيادات أعمال فوضى تهدف للانقلاب على نظام الحكم أثناء أعياد 26 سبتمبر، وقال إن التحقيقات توصلت إلى ضبط خلايا أخرى كانت معدة لنفس الغرض معظم أفرادها عسكريون.

Total time: 0.3582