أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مجلس إدارة هيئة التقييس يعقد اجتماعه الثامن عشر في الرياض

اخبار الساعة - خاص - محمد السبئي

أفاد معالي الدكتور/ سعد الدين بن طالب - وزير الصناعة والتجارة – رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  بأن مجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية  استعرض  في اجتماعه الثامن عشر تطورات مسيرة التعاون بين الدول الأعضاء في مجال التقييس خلال الأشهر الماضية بالإضافة إلى مستجدات كود البناء الخليجي.

وأوضح معاليه بأن مجلس إدارة الهيئة  استعرض في اجتماعه الذي عقد  اليوم الأربعاء 26 ذو القعدة 1434هـ الموافق 02 أكتوبر 2013م في مدينة الرياض مذكرة الأمانة العامة الخاصة بتطوير وتحديث النظام الأساسي للهيئة بما يتماشى مع انضمام بلادنا الى هيئة التقييس الخليجية، إضافة إلى الخطة التدريبية  التي ستشمل بلادنا وكافة الدول الأعضاء في الهيئة وموازنة  الهيئة للعام 2014م  .

وأضاف معاليه بان مجلس إدارة الهيئة  اعتمد في هذا الاجتماع عدداً إضافياً من مشاريع اللوائح الفنية الخليجية لعدد من السلع والمنتجات المهمة بحيث يصبح العدد أكثر من 10,200 لائحة فنية ومواصفة قياسية خليجية  ساهمت بلادنا  ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في إعداد بعض هذه المواصفات  .

حضر الاجتماع الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان – مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس

تجدر الإشارة إلى ان بلادنا ممثلة بالهيئة اليمنية  للمواصفات والمقاييس  وضبط الجودة  قد أنظمت إلى هيئة التقييس الخليجية مطلع العام 2010م. حيث تهدف  هيئة التقيييس الخليجية إلى توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء وبما يساهم في تطوير قطاعاتها الإنتاجية والخدمية وتنمية التجارة بينها وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة وتشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد الخليجي والمحافظة على مكتسبات الدول الأعضاء، ويساهم في تقليص العوائق الفنية للتجارة بما يتماشى مع أهداف الاتحاد الجمركي.

Total time: 0.2503