أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

البنك الدولي يكتشف سعودية تصدر المنتجات من منزلها إلى أمريكا

- عكاظ - حازم المطيري

أبدى وفد متخصص من البنك الدولي إعجابه بمحتويات معرض المستثمرات من المنزل «منتجون» الذي اعتبروه بمثابة الاحتفالية الكبرى بتفوق المرأة السعودية، واستعراض منتجاتها الوطنية التي لا تقل جودة وكفاءة عن غيرها حول العالم.

وكان من أبرز ما لفت أنظار وفد البنك الدولي خلال جولته في أرجاء المعرض، اكتشافه لمستثمرة سعودية من المنزل تصدر منتجاتها من الإكسسوارات إلى أمريكا، حيث توقف الوفد عند جناحها كثيرا للاطلاع على تفاصيل تجربتها في الإنتاج في منزلها، وكيفية وصول منتجاتها إلى الأسواق الدولية.

وكان المهندس منصور بن عبدالله الشثري رئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس إدارة غرفة الرياض، قد استقبل وفد البنك الدولي ورافقه خلال جولته في المعرض الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

واطلع الشثري الوفد على الموقع الإلكتروني (منتجون) الذي أنشأته غرفة الرياض، ليكون نافذة ترويجية وتسويقية لمنتجات المستثمرات من المنزل عبر فتح متجر إلكتروني لكل مستثمرة يمكنها من خلاله عرض وبيع المنتجات واستلام قيمتها، وتوصيلها إلى المشترين بطريقة إلكترونية كاملة بالاستفادة من خدمات البريد الممتاز السعودي.

وأثنى الوفد الزائر من البنك الدولي على الإمكانيات المجانية التي وفرتها غرفة الرياض للمستثمرات من المنزل إلى جانب التفاعل الكبير من الزوار لدعم المنتجات الوطنية، والحرص على الشراء منها كتحفيز وتشجيع للمستثمرات، واعتبر أن استمرارية تنظيم معرض «منتجون» سنويا مع إطلاق الموقع إلاكتروني (منتجون) سيكون خدمة عظيمة تقدمها غرفة الرياض للمستثمرات من المنزل ستشجع بشكل كبير العديد من الفتيات إلى العمل الحر من خلال الاستثمار من المنزل، ما سيخفض نسبة البطالة بين السيدات في المملكة.

Total time: 0.0647