أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الشيخ عبدالله الأحمر:الجمعية الطبية وجمعية المشهد تنفذان المخيم الطبي المجاني بمديريتي آزال وشعوب

- الثغر الباسم جبر

نفذت الجمعية الطبية الخيرية بالتعاون جمعية المشهد الاجتماعية الخيرية ومؤسسة الشيخ عبد الله الأحمر الخيرية المخيم الطبي المجاني الثامن بمديريتي آزال وشعوب بأمانة العاصمة.

وأوضح رئيس الجمعية الطبية- الدكتور عبد الملك الزبيري" إن المخيم الخيري الذي  يقام بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل حكيم اليمن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر يستمر لمدة أسبوع كامل، ويستهدف معالجة (3آلاف حالة مرضية) من المعسرين والفقراء والمحتاجين من أبناء المديريتين،ويشارك فيه أكثر من 30 أخصائي واستشاري من مختلف التخصصات الطبية.

وأشار الزبيري إلى انه سيتم خلال المخيم المجاني توزيع الأدوية للمستهدفين مجاناً،وكذا عمل فحوصات طبية لهم،كما سيتم إجراء خمسين عملية صغرى خلال الأسبوع القادم في مستشفيات خاصة.

وأكد الدكتور الزبيري ان الجمعية ستقوم بتغطية كافة مديريات العاصمة،ثم بعد ذلك سيتم الانتقال إلى إقامة المخيمات الخيرية في مختلف المحافظات، تبدأ بمحافظة ريمة حيث الاحتياج الطبي فيها مهم".حسب قوله.

ولفت إلى ان المخيمات الطبية الخيرية التي تقيمها الجمعية قد بدأت منذ 8 أشهر بمختلف مديريات أمانة العاصمة.

من جهته اعتبر رئيس جمعية المشهد الخيرية- عبد الله الخلقي إقامة المخيم الخيري في مديريتي شعوب وآزال حيث الكثافة السكانية والزيادة في عدد الفقراء والمحتاجين، سيسهم في تحسين الوضع الصحي لدى أبناء المديريتين".

مشيراً إلى ان المخيم الأسبوعي  سيكون على ثلاثة مراحل بدءً في المشهد ثم منطقة مسيك ثم منطقة شيراتون، بحيث يغطي المخيم الخيري كافة المحتاجين والمعسرين".

Total time: 0.0489