أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

والد الفتاة السعودية المخطوفة باليمن يكشف معلومات جديدة حول اختطاف ابنته (صور)

- متابعة

قالت صحيفة سبق السعودية انها زارت والد فتاة بحر أبو سكينة " هـ. ع . ع " في منزله في قرية المراتخ في مركز بحر أبو سكينة  التابعة لمنطقة عسير، حيث روى والد الفتاة قصة الاختطاف قائلاً: "في فجر يوم الخميس 27/ 11/ 1434هـ  وفي حدود الساعة الثالثة فجراً، كانت ابنتي تصلي الوتر كعادتها كل يوم فلما قمت من نومي مبكراً أتفقد عائلتي كعادتي اليومية، فتفاجأت بأبواب البيت مفتوحة وإذا بابنتي غير موجودة، فلما سألت زوجتي تفاجأت بالأمر وقمنا نبحث عن الفتاة".

وأضاف والد الفتاة بحسب الصحيفة : " في حدود الساعة السابعة صباحاً أبلغنا مركز خميس البحر بالحادثة". وتابع: "في حدود الساعة التاسعة صباحاً ورد اتصال من البنت تفيد بأنها في محافظة أبو عريش مختطفة من قِبل ثلاثة يمنيين وأبلغنا الجهات الأمنية بذلك".
 
وأردف: "بعد ذلك أبُلغنا من الشرطة بأنهم حددوا جهات الاتصال وأن المكالمة التي أتتهم من محافظة رجال ألمع وليس من محافظة أبو عريش". وتابع بأن ابنته كانت تستعد لزواجها والذي كان مقرراً في 13 / 12 / 1434هـ حيث إنها مخطوبة ومتملك عليها بعقد زواج شرعي في شهر شعبان الماضي.
 
وأكّد والد الفتاة عبدالله علي منيع أن الجناة سرقوا مبلغ 20 ألف ريال وكمية من الذهب وهي حزامان قيمتهما 40 ألفاً، وطاقماً من ذهب و" درزن دبل وختم " ما مقداره 60 ألف ريال.
 
ونفى والد الفتاة فكرة الذهاب إلى اليمن جملةً وتفصيلاً، مناشداً خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة، بالتدخل لإرجاع ابنته، ومحاسبة الجاني المختطف ومحاكمته هو وأعوانه.
 
وعن موعد عودة الفتاة قال: "وردتني أنباء من أصدقاء ويبدو أنهم يريدون التخفيف عني وقالوا سوف تعود بعد يومين وإلى الآن لا أعلم عن عودتها". وتساءل والد الفتاة كيف خرجت ابنته من الحدود وهو مبلّغ عن اختطاف ابنته وأين نقاط التفتيش عنها".
 
فيما قال إمام المسجد أحمد عسيري، والذي كان ملازماً لوالد الفتاة وهو قريبها إنه ورده اتصال من أحد شيوخ اليمن عارضاً عليه الصلح، فيما رفض إمام المسجد وقال الآن المسألة خرجت من أيدينا وهي في يد السفارة".
 
وعند السؤال: هل لكم معرفة بالشاب اليمني المختطف أو سبق له العمل هنا قالوا لا هو يملك محال لبيع الجوالات في محافظتي الدرب ومحايل كما وصلهم من معلومات ويدعى عرفات وعاونه اثنان في اختطاف الفتاة. وأكّد إمام المسجد أنهم إلى الآن لا يعرفون متى عودتها وكلهم ثقة في حكومة خادم الحرمين التي لا تدخر جهداً.
 
 
 
 
تعليقات الزوار
1)
حلو -   بتاريخ: 16-10-2013    
يمن الحب والاصاله والوفاء يمن المجد رحمك الله يا اسماعيل
2)
كروز1 -   بتاريخ: 27-11-2013    
منقول -تعليق على قضية فتاة بحر ابو سكينه -هدى بنت نيران-\r\n\r\n-\r\nيااهل ويااحبه و يا اعزائى- فالعرب تقول ان الحكمه يمانيه هكذا العرب اذن قالو—\r\nوانا احدثكم بكل صراحه وباتكلم وانا مزوج ابنة عمى ليمنى مسكين وغير متجنس ومنذ سنوات طوال وهو عامل بسيط جدا جدا ولايزال -نعم والله على ماقول شهيد-انه من افقر فقراء اليمن-\r\n\r\nوعليه -ومن هذا المنطلق اولا وكعربى ومسلم تعلمنا وتادبنا كعرب ورواد للامه بان لانقيم الانسان لابماله ولابتجارته ولا براسماليته كما وايضا لانسمح حتى للانسان الفقير والضعيف ان يطغى ويتجاوز حدوده-متى ماتخيل انه استغنى كما وصف العلى القدير جل فى علاه فى محكم التنزيل-\r\nوهكذا-\r\nفارض الحرمين اوالمملكه واليمن جيران اهل وعرب بل اصل ومنبع العرب وهنا الكارثه-ياليتها هند هربت الى الهند او اقصى الصين و تايلاند ياليت–انما العرب -انتم لاشك جميعا تعرفون ياليمن هول تلك المهازل-واللعب بالاعراض-\r\n-\r\nاذ\r\nان من يكتب هنا هو من قال فى عقب وفاة الفنان اليمنى الاصيل المتوفى الى رحمة ربه-فيصل علوى-وقدوضع له بالمدونه الحقوقيه اغنيته التى هى للشاعر المحضار -وهى تعتبراشاده بالاداء الثورى للفنان فيصل علوى فى تلك القصيده الفضل باسم الله-وهو كما يرى كاتبكم هنا الان-قد اتى بها واجاد-وكتب ايضا مخاطبكم هنا ايضا باعتزازه بفنان عربى يمنى شبه امى من لحج-وقد جعل من خلال عوده وفنه وشعبيته السفير الاميركى باليمن ياتى لزيارة لحج–انه فيصل علوى-\r\nنعم-\r\nهذا كلام كاتبكم صاحب تل –وهو من عمق نجد -ها وكلمته ماتصير اثنتان ولاتنعاد-وعلى اعتى قوى العالم–\r\nحسنا-\r\nقال احد الاعراب قديماوالقصه تعرفونها عندما استضاف ضيفا غريبا وكانت عينه ونيته سرقة الفرس الاصيله-ممن استضافه -وفعلا هرب بالفرس فتبعه صاحب الدار ولحق به حيث شعر بتحركات ضيفه-وعندما امسك به قال ارجوك لاتقتلنى لاجل الفرس انهاعادت لك الان-فقال مالحقت بك لاجل الفرس ولالاجل اقتلك فرد اذن فلماذا تلاحقنى وماذا تريد بمطاردتك لى كل هذه المسافه الطويله-\r\nفاجابه الاعرابى الامى صاحب الدار والفرس الاصيله-لكى استحلف بالله بان لاتحكى لاى انسان لك الحكايه والحادثه -فقال ولماذا كل هذا يارجل-فقال لكى لاتضيع المروءه من العرب- ويقفل كرام العرب وضعفائهم بيوتهم خوفا من الضيف—\r\nالسؤال هنا-\r\nهل لو اتت ابنة احد العرب باليمن وبغير اليمن او من المسلمين او من غير المسلمين -وبرفقتها رجل بغض النظر مايكون هذا الرجل ليكن-من اى جنسيه كانت-\r\nانما الاهم هنا لوكان الرجل – عربى او مسلم – ومعه فتاة قام باخراجها من بيت اهلها وتسلل تهريب الينا واتو حاضرين لدى شخصياجدلا-\r\nفحكو لى القصه-حسنا قد اساعد هنا بكل تاكيد وبشكل حقوقى مستقل مؤسسى – بحيث لايتعرضون على سيل المثال لاى مضايقات حكوميه رسميه–فننظر ال السن والعمر للفتاة على وشك لعنوسه وابوها ظالم لها ويعضلها لاجل رواتبهاوممتلكاتها ان كانت وارثه من امها وخلاف ذلك فان لم نجد هنا كل ذلك-هل يقبل قضاة اليمن اى قاضى واى دستورى واب اسرهاو عازب او غيرهم انما عربى-اقول -هل يقبل الجميع هنا بان -يقال -بل الرجل العاشق الولهان اتى تهريب بفتاة طالبه ومحجبهلاتجرؤ على الجلوس مع حركى لمدة دقيقتين سريه وبالصفه مسكينه بريئه-وبنت ناس لم يظلموها ويحرمونهاالزواج بل فوئو بخبر ابنهمباليمن والصحف والامر اصبح مسيس دوليا-ونجد قاضى يقول بل تنزع ولاية الاب ويزوج الفتاة هو بالنيابه عن ولاية الاب على ابنائه وبناته-فلا داعى للاب الولى يااعزائى بالتالى و القاضى هنا لايصح ان يكون ولى ايضا-ولايقوم القاضى بنزع ولاية اب عن ابنته وهو ببلد ودوله اخرى-\r\n-\r\nوابنته يقال تاره مختطفه واخرى مغرر بها واخرى مسحوره ثم تسقط مغشيا عليها بالمحكمه-فهى مراهقه فعلا بريئه-ثم قال لابل هى على ذمة اخر-\r\nوقداتت بطريقه غير نظاميه لليمن من خلال عرفات اليس كذلك ام هى اتت تقطع الفيافى لاجل عنتر زمانه عرفات-\r\nوقطعت الحدود -فباى حق تم نزع ولاية والد الفتاة من قاضى م يعقد جلسه واحده من اجل حضور الاب اومحامى عنه الى اليمن فينظر القضاء اليمنى الى ملابسات القضيه بمجملها-وطبعا لن ياتى والدها ليبقى تحت عيون الاعلام وملاحقة الاعلاميين-\r\nفابنته تمت معاملتهاكمتسلله الى اليمن وليس معاملتها كفتاة عربيه ومسلمه اتى بها مواطن تهريب فهى لاتعرف الطرق ولاالجبال لتتسلل الى اليمن-وطبعا تم الان تسييس الامر اعلاميا وتدخلت مفوضية شؤون اللاجئين بالامم المتحده تلك التى تزرع طالبى اللجوء سنوات بالسجون قبل قبولهم لاجئين–وخاصه ان كانوعربا او افارقه اواسيويين ومسلمين-ينزرع زراعه بالسجون ولو كان معه اسره وعائله يبقون حتى تقبل بهم دولة اللجوء سنوات وهم بالسجون وهم ايضا متابعون وتحت اشراف المفوضيه والصليب الاحمر الدولى—-\r\nكيف تصبح هنا الفتاة متسلله تهريب لليمن ياقضاة ويامفوضية كيف–لنجد ان القاضى هنا يريد نزع ولاية الاب عن ابنته ليزوجها القاضى لمن قام بتهريبها والتسلل بها الى اليمن -عنتر زمانه-عرفات-\r\n-هل هذا معقول كيف ادنت ايها القاضى الاب وهو غائب ولم تدين من لم ياتى البيوت من ابوابها وان رفضه اهلها جدلا فيحاول ويحاول والا فلا حول ولاقوة الا بالله -اما اخف الفتاة واتى بهاعبر الحدود الى اليمن -فان كانت اتت بقدميها وليس من خلال عرفات فهنا قدنقنع الجميع بانه والدها لو كان وليا صالحا لماترك ابنته تتسلل تهريب لدوله اخرى-ولوحدها-\r\nاذن متابعين حقوقيا وبكل استقلاليه الموقف لاشك-\r\nفامر اللجوء لايتم اقراره هنا – من المفوضيه الساميه وبموجب القانون الدولى لشؤون اللجوء الانسانى–\r\nلاتعتبر حالة هدى هنا تحت تهديد من اى جهه كانت لتقتل هدى-وهى اتت تهريب وتسل برفقة عرفات وهو غير زوج ولامحرم لها وبالطبع سوف تخاف جدا هنا انما الخوف مرده الى التسييس الاعلامى للقضيه-فهى لم تتعودعلى القضاء القانونى ولاالشرعى حتى ابنة منزل طالبه-\r\n\r\nفهل قول للاب والام انتم ليس لكم ولايه على ابنتكم وسيزوجها القاضى باليمن والذى قد جعل نفسه ولى عن هدى وبحكم ديموقراطى كما يبدومتبل بالتاسلم اماذا—\r\nاين القضيه هنا بساحات القضاء والعلنيه للجلسات بالقضاء اليمنى فليس الامر-هنا معتقل ومحاكمات -غوانتنمو-\r\nقضيه انسانيه-ماهو حكم عرفات هنا باختطافه الفتاة وتهريبها لليمن-وعلى ماذا اعتمد القاضى لنزع ولاية والد هدى وامها عنها -لانهم رفضو تزويج ابنتهم هدى ممن اختطفها عنوه ليفرض نفسه عليهم-وهم ببلد وهوببلد اخر –\r\n-لو فعل اى نظام بالخليج هذا مع الاهل باليمن سنه شيعه ميعه مااعترف بتلك الهرطقات الطائفيه انما لوجرى هذا فانى و قسما بالله العلى العظيم سوف اشعلها جحيم لتعود بنت العرب الى اهلها ونشارك ايضا بالتوفيق بين الجميع هكذا العرب والانسانيه الحقه-\r\nواما\r\nفمسالة اللجوء هنا -\r\nفلاولن يتضرر منها هنا سوى الضحيه-هدى–ولذلك لم نكن نريد اشعال الامور اثناء الجلسات فقلنا الحمه يمانيه-وهدى هى عند اهلها باليمن وهم اعرف كيف يعاملون بناتهم العرب-وخاصه كمثل حالة هدى-واذا بالتسييس الاعلامى ونزع ولاية اهل هدى ووالديها من خلال قاضى لم يستدعى اطراف القضيه بالمحكمه ومنهربها واختطفها -المدعو -عرفات -\r\nبل حكم القاضى بالزواج ونزع ولاية اهل الفتاة عن ابنتهم هدى المخطوفه-دون اى وجه حق ودون اى ملابسات تثبت للقاضى ان هدى اهلها وابوها خاصه هو غير مؤهل للولايه ودون اى حكم قضائى ولماذا رفض عرفات وهل تقدم لاهلها–\r\n\r\nثم هنا ايضا-\r\nكيف تكون لك الولايه ايها القاضى والمفوضيه الان-تعتبر وهى ملزمه الان امامى وبشكل رسمى مؤسسى – وخذوهامنى فانى اراقب دوليا واتابع المفوضيه الساميه للاجئين شخصيا-وجميع المحافل الدوله والقضائيه الكبرى من الامم المتحده الى مجلس الامن الى لاهاى والمحكمه الجنائيه الخ الخ—\r\n\r\nوبشكل مؤسسى دولى عالمى مكتسب للشرعيه الحقوقيه انتزاعا مستقلا ثوريا ونضاليا وفرديا لاتعيينا ولاترشيحا لامن حكومات ولااحزاب-بل فرض الامر الواقع ومواجهة الصراع من خلف الكواليس-امام الحكوما ت العظمى واذنابهم والاحزاب ومجرمى الحروب والدول والطغاة-\r\nوعليه–فانى امل\r\nهنا على المفوضيه والحكومه اليمنيه ان تقوم\r\nباعادة فتح الملف مره اخرى وهدى تحت حمايتهم الدوليه -اذ القضاء اليمنى يجب ان يكون شفافا باعلان الجلسات والحكم بالقضيه وبمتابعه دوليه -مع رعايه نفسيه عن الرهاب والذى يصيب المتهمه بالتسلل الى اليمن تهريب وكانها اتت لوحدها وليس الامر اختطاف واتجار بالبشر والرقيق والعبوديه-من عنتر زمانه-حبيب عبله-وين عاشين احنا-\r\nوالله لااعرف لاعرفات ولاهدى ولااهلها-انما اللجوء هنا مضر بفتاة بحاجه للحنان والرعايه والتسامح كونها مراهقه وصغيره-مستغله من انسان لو اراد الزواج والبركه ماهرب بزوجته التى يزعم انه يريدها ولا عمل لها فضايح-ومسرحيات اعلاميه مضحكه فعلا-\r\n\r\nفمن الذى يهدد هدى وحياتها هنا هل اهلها لااطلاقا وان كان ينوون جدلا– فعل ذلك فالان هم يعرفون انه محال-حيث الاعلام-\r\nفاما اثبات عدم احقيةولاية والدى هدى واهلها-واما ان تعاقب الحكومه اليمنيه من قام بتهريب هدى واختطفها الى اليمن-او تعود الفتاة الى بلادها واهلها وبرضاها ايضا بعدما يجتمعون بها اهلها وقد انتهت تلك المهازل الغريبه على اليمن فعلا الا انه الامر الان حقوق الانسان القانون الدولى لامحاكم ولامفوضيه لاجئين ولازفت الطين–\r\nفما اعرفه جيدا عن الاهل باليمن انه لو قام احدهم بخطف ابنته وذهب بها الى المريخ ليتزوجها رغم انف ابوها واهلها فاننى متاكد كل التاكيد-بانى سوف اجد الاب وقبيلته يتسولون بالشوارع وهم شيوخ كبار فقط ليجمعو مايمكنهم من بلوغ المريخ لقتل هذا الرجل ولاسالو لابحكومه ولابقانون ولابالامم المتحده بكبرها-وان اضطرو للموت من ابناء القبيله و احدا تلو الاخر لانقاذ ابنتهم من مجرم يخسى يكون حر واصيل ليخطف بنات العرب والمسلمين ويعمل فيها عم دونجوان زمانه–وجاى ياقاضى تقول تزوجه- لامعليش ماهى الامور لعب حكومات ولاقضاة ولاطواغيت -الحق والحقيقه هى المتبع هنا -ولكل مقام مقال-مع التحيه-\r\nانتهى-\r\nتعليق\r\nخاص654ب\r\nحرك ق 11\r\nالرياض-\r\nحقوقى دولى1\r\n–8ج\r\n

Total time: 0.0408