أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المواصفات والمقاييس تدشن أول مختبر للمصوغات بتعز

- تعز- محمد الحذيفي

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات  والمقاييس بمحافظة تعز العمل  بمختبر تحليل المصوغات الذهبية كأول مختبر للمصوغات بالمحافظة .

 

وأوضح المهندس احمد أبو طالب مدير عام فرع الهيئة بتعز في تصريح صحفي : ان تدشين العمل بهذا المختبر يأتي تجسيد لتوجه الهيئة في تطوير بنيتها التحتية وهيكلها المؤسسي وكتمهيد لا نشاء مختبرات أخرى تسعي الهيئة  لـ إنشائها  مثل مختبر المقاييس الصناعية ومختبر الميكروبي ولوجي وبما يتناسب مع حجم وطبيعة هذه المحافظة الصناعية .

 

وأكد المهندس توفيق احمد عبد العزيز مدير إدارة المقاييس والمصوغات بالهيئة  إن المختبر يشكل اللبنة الأولى لتفعيل الأداء الرقابي على المصوغات الذهبية بغية أعمال العقل في صناعة الحداثة والتحديث للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير إمكانيته من خلال تفعيل المختبر والذي يقوم بتحليل المصوغات الذهبية والتأكد من العبارات القانونية , مشيرا إلى أن فرع الهيئة تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط وكسر مصوغات مخالفة من ورش غير معتمده تقدر بـ كليو جرام من الذهب .

 

وتهيب الهيئة بالإخوة أصحاب محلات المصوغات وكذا المواطنين  الراغبين من التحقق من عيارات  مصوغاتهم الوصول إلى مقر الهيئة لغرض الفحص والتحليل .

Total time: 0.0518