أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لماذا يخزن الحوثيون الأسلحة والذخائر في العاصمة صنعاء ؟

- متابعة

 كشفت مصادرعن قيام عناصر حوثية بتخزين أسلحة وذخائر في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء.

وأكد المصدر في حديثه لـ «الخبر» أنه تم تكديس أكثر من 300 قذيفة آر بي جي في منزل أحد العناصر الحوثية في حارة الفاتح بمنطقة هبرة مديرية شعوب.

وتشهد عدد من مناطق العاصمة حركة نشطة لعناصر حوثية تقوم بتخزين أسلحة في أماكن متفرقة من العاصمة مثل «الجراف والصياح وصنعاء القديمة وحارة البليلي ومنطقة جدر شمال صنعاء».

وكان مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية قد كشف لـ «الخبر» أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على خلية حوثية كانت تخطط لمهاجمة مبنى وزارة الداخلية من الجهة الشمالية بالعاصمة صنعاء .

وأوضح المصدر أنهم تمكنوا من من إكتشاف الخلية بعد مراقبة أفرادها ومعهم عدد من العناصر الميدانية التي كانت تقوم بنقل أسلحة إلى بعض المباني المجاورة للوزارة.
وفي وقت سابق كشف مصدر أمني رفيع لـ «الخبر» عن مخطط يستعد ثلاثي التخريب في اليمن (أنصار النظام السابق، والحوثيون ، والحراك الجنوبي ) لتنفيذه في الفترة الراهنة بهدف إسقاط العاصمة صنعاء بالتزامن مع عدن.

وأكد المصدر في حديثه لـ «الخبر» عن ما أسماه (غرفة عملية إدارة الأزمة) يديرها تحالف الحوثي وأنصار النظام السابق ويتمثل مخططها بقيام الحوثيين بتوجيه أنصارهم والموالين لهم التدفق إلى صنعاء بحجة التسوق للعيد ، بينما يتم تسليحهم وتوزيعهم فور وصولهم إلى صنعاء على أماكن يعتبرها التحالف مواقع استراتيجية لإنجاح مخططه لإسقاط العاصمة وإغراقها بالفوضى ، خصوصا وأن تلك الموقع قد تم تكديسها في فترات سابقة بمختلف الأسلحة.
 

تعليقات الزوار
1)
عبد القوي عبد الرحمن -   بتاريخ: 19-10-2013    
هذا هو ما سوف يحصل فما دامت الدوله صامته ولم تحرك الجيوش لضرب الحوثي فمن الطبيعي ان يطمع ويتوسع نفوذه في اليمن كلها ما دام عبد ربه منصور هادي والدوله يتفرجون والله انه عار وعيب عليكم لا نريد وساطات ولا هدنه نريد جيوش تتحرك وتقضي على السرطان الحوثي الى الابد يا حكومتنا هذا الصمت وستلعنكم دماء الابرياء التي تسفك كل يوم من قبل الحوثيين الروافض بصمتكم وجبكم وقلة عقولكم ارتضيتم لانفسكم لعنات الدماء الزكيه الطاهره لابناء اليمن المظلومين بسبب هذا الصمت
2)
أمة الرحيم امير الدين -   بتاريخ: 19-10-2013    
لاسرطان ولا تخزين للأسلحة ولاتجييش للشعب ولابث للكراهيه والأحقاد إلا من ال الأحمر الذين يعرفهم الشعب حق المعرفة بسوء أخلاقهم وعمالتهم وارتهانهم للمال ومن يسوق لغير ذلك فهويحاول حجب عين الشمس وهذا لن يكون ابدا

Total time: 0.1237