أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل اللواء جامع جامع السوري (الملحد) صاحب مقولة: ( سيسقط النظام السوري بعد سقوط الله بساعتين ) !!

اخبار الساعة - مفيد عثمان شرف

تم عصر امس دفن اللواء الركن جامع الجامع .. في ريف جبلة بقرية (زاما)

جامع جامع (الملحد ) هو صاحب مقولة : ( سيسقط النظام السوري بعد سقوط الله بساعتين ) !!

واللواء جامع كان قد ولد بقرية (زاما التابعة لمدينة جبلة) في محافظة اللاذقية,، كما كانت له شهرة واسعة في لبنان لتخطيطه لقتل بعض السياسيين اللبنانيين، حيث كان من أبرز مساعدي اللواء غازي كنعان خلال فترة الاحتلال السوري في لبنان.

شغل اللواء الركن جامع منصب مدير فرع الأمن والإستطلاع في بيروت وتم نقله بعد طرد الجيش السوري من لبنان عام 2005 إلى محافظة دير الزور شرق سوريا ثُم عيّن رئيساً لفرع الأمن العسكري، وإنتقل بعدها إلى رئاسة فرع المنطقة بدمشق قبل أن يتم تعيينه رئيساً لفرع الإستخبارات الجوية في حلب.

ويعتبر اللواء جامع الجامع ( ملحد وكافر ) درجة أولى حيث كان يردد مقولة شهر بها,, (سيسقط التظام بعد سقوط الله بساعتين) وهو أول المشاركين بقمع المظاهرات والحراك السلمي وقتل الناشطين السياسيين في محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية وأحد المتورطين بقضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري , عندما كان يشغل منصب رئيساً للمخابرات السورية في بيروت , بالإضافة إلى كل من الضباط السوريين الستة المتورطين, وهم رئيس الاستخبارات العسكرية سابقا صهر الرئيس بشار الاسد اللواء آصف شوكت الذي قتل
في التفجير الذي استهدف مبنى الامن القومي في وسط دمشق , والرئيس السابق للاستخبارات الداخلية اللواء بهجت سليمان ,, والرئيس السابق لجهاز الامن والاستطلاع في القوات السورية التي كانت تعمل في لبنان وعلى رئسهم ماسمي برئس الافعى العميد الركن رستم غزالي . .

والمسؤول في فرع فلسطين في المخابرات العميد عبد الكريم عباس .. والعميد ظافر اليوسف الخبير في الاتصالات والانترنت في المخابرات السورية.

ومن جانب أخر ارتفع عدد القتلى الذين تم تصفيتهم منذ شهري نيسان وأيار وحزيران إلى ما يزيد
عن مئتي وخمسون ضابط وصف ضابط...

Total time: 0.1384