أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

د / اسامة حمود سعيد المخلافي يكشف عن تفاصيل محاولات اغتيال شقيقه الاصغر حمزة ومرافقيه من قبل نقطة تعز

- محمد عبد الملك الشرعبي - خاص

نشر  الدكتور اسامة  حمود سعيد المخلافي توضيحاً تفصيلياً شرح  فيه   وقائع حادثة النقطة العسكرية  في محافظة تعز  مطلع  ايام عيد الاضحى والتي راح ضحيتها قتيلا واحد و6 مصابون اخرين فيما قال انه كان الهدق منها التصفية الجماعية  . 

حيث قال د/اسامة المخلافي بان مجموعة من الشباب  ارادوا الذهاب  الى منطقة للقاعدة لزيارة بعض المشايخ ويستقلون ثلاث سيارات منها 2 شبحات وسيارة صالون وعندما وصلوا النقطة نفسها الذي حصل فيها الاشتباك استأذنوا من قائد النقطه فسمح لهم بالمرور وعندما اكملوا المهمة عادوا من نفس الطريق ولكن ربما قد بيت الافراد مع القائد لهم شئ فما ان وصلوا باشروهم الجنود  فورا بإطلاق النار فنزل حمزة حمود  سعيد المخلافي يريد  التفاهم مع القائد ولكن دون جدوى فطلب من القائد  العودة وعدم الدخول لكن كان نيه القائد وبعض الافراد شئ اخر وهو تصفية الموجودين لهذا رفضوا حتى عودتهم وكانت النتيجة هي (اصابة 6 وقتل 1) من الشباب   ونجوا البقية بقدرة الله اما النية كانت تصفيتهم جميعا حسب ما اوضحه د/ اسامة  .


 

  الدكتور اسامة يسرد في سطور تفاصيل الواقعة ويوجه  عدد من التساؤلات  في نفس الصدد التي قال بانها تحتاج الي اجابة من السلطة المحلية وقائد النقطة والأفراد منها .

1-     في الذهاب مرت الثلاث السيارات من النقطة  وعرفوا بأنفسهم وسمح القائد لهم بالمرور لماذا عند العودة باشروهم بإطلاق النار؟

2-     قبائل مأرب تصل الي النقطة فيمنعوهم من المرور ويعودوا ويخيموا امامها لعدة ايام وهم مدججين بالسلاح وفوق هذا (اكلهم وقاتهم ومصاريفهم تأتي من السلطة المحليه بالمحافظة يوميا ) فلماذا لم يسمحوا لشبابنا  بالعودة حين طلبوا ذلك؟

3-      (بعض المصادر قالت هجوم علي نقطه) بالعقل هل من يريد الهجوم علي مكان ما (في الذهاب يمر منه ويعرف بنفسه وبمهمته الي اين سيذهب ويسمح لهم بالمرور وبعد ذلك يعود الي نفس المكان ويهجم عليه؟

4-     هل من يريد الهجوم سيصل الي وسط النقطة بالسيارات والشباب بداخلها وليسوا منتشرين وأثناء اطلاق النار عليهم ينزل حمزة ويتحاور مع الافراد والقائد وبعضهم يقولون مروا والقائد يرفض حتى عودتهم ؟

5-     بعض المصادر ومن ضمنها  المحافظ يقول استعدنا الاطقم المنهوبة بالله عليكم هل هناك شئ منهوب ونحن نمتلك اوراق الشراء والكروت وجميع الوثائق التي تثبت ملكيتنا لهذه السيارات؟

6-     من هو الناهب من لديه ما يثبت ملكيته للشيء  او الذي يتفوه من غير علم وليس لديه مايثبت؟

7-     الاهم من ذلك ان هناك( قتيل و 6 مصابين ) لماذا حتى الان لم يفتح تحقيق في القضية وكأن شيء لم يحصل؟

8-     هل دماء الناس رخيصة الي هذه الدرجة ام هناك اصحاب نفوذ يريدون اشعال الفتنة بالمحافظة ؟

9-     هل من يلتزم بالقانون يقتل اما من يمر علي 15 نقطة وهو مدجج بالأسلحة الثقيلة يكافئ بالمال والأكل   والذبائح  والقات من قبل السلطة المحلية؟

10-  مآبكم كيف تحكمون ام هو امر دبر بليل؟
 

ويذكر ان الحدادثة  جاءت بعد  ثلاثة ايام  من مقتل الدكتور فيصل سعيد المخلافي على ايدي  مسلحون  من مارب  فقط.

تعليقات الزوار
1)
مخلافي -   بتاريخ: 23-10-2013    
هل من يلتزم بالقانون يقتل اما من يمر علي 15 نقطة وهو مدجج بالأسلحة الثقيلة يكافئ بالمال والأكل والذبائح والقات من قبل السلطة المحلية؟

2)
تعزي حر -   بتاريخ: 23-10-2013    

الكذب حرام. الاب استنكر التصرف وقال انه لم يكن له علم.والدكتور يخرج فيلم سينماء.اتق الله في نفسك فالمسلم لايكون كذابا.لقد سرقتم حزب الاصلاح وشوهتم سمعته
3)
شمر الصبري -   بتاريخ: 23-10-2013    
إضربوا بيد من حديد يا أبناء مخلاف وأبناء صبر معكم بالسراء والضراء
إذا الجنود يحنون على أيام صالح فنحن لهم وسنذكرهم بأيام الحرب التي عاشوها إبان الثورة

بالنسبة لأبناء مأرب فهم يضربون بيد من حديد فيتم الذبح لهم
ولكن هذا لايهمنا،، فأبناء مأرب إخواننا وكل الشعب اليمني إخوة
ونحن في دفاع عن حقنا مع ناس محددين في مأرب وليس أبناء مأرب جميعهم
ومن سلمنا منه سلم مننا
ومن مسك السلاح فسلاحنا أمضى
4)
عبدالله الفرزعي -   بتاريخ: 23-10-2013    
كل المشائخ تستاهل كل ما يجري لها فهم مجرد مرتزقة عالة على الشعب والمواطنين. طبعا مش اولادهم ولا اخوانهم ولكن تعبنا من كلمة الشيخ

Total time: 0.0542