أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسئول يمنى: انهيار 6 منازل وتضرر 18 أخرى فى انهيارات أرضية بصنعاء

الصورة تعبيرية
- الاناضول

قال مسئول يمنى، اليوم الخميس، إن 6 منازل انهارت وتضرر 18 منزلاً أخرى نتيجة الانهيارات الأرضية التى وقعت بمديرية بنى حشيش فى العاصمة صنعاء، خلال الأسبوع الجارى.

وقال مدير مديرية بنى حشيش، محمد القاضى، إن "تشققات وانهيارات أرضية وقعت فى منطقة وادى روسح بمديرية بنى حشيش فى محافظة صنعاء، أدت إلى نزوح العديد من الأسر من منازلها فى المنطقة بعد انهيار وتصدع بعضها، بالإضافة إلى تضرر مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية"، وذلك بحسب ما نقله موقع وزارة الدفاع اليمنية على الإنترنت عن "القاضى".

وأشار القاضى إلى أن النازحين جراء الانهيارات "يفتقرون إلى الرعاية والاهتمام بما فى ذلك عدم توفير خيام لإيوائهم، وكذلك عدم بناء مخيمات لاستقبال الأعداد الكبيرة من النازحين من المناطق المتضررة والذين يزيد عددهم يوماً بعد آخر"، فيما لم يعط تقديراً لتلك الأعداد.

وأوضح أن محافظ صنعاء، عبد الغنى جميل، وجه بتشكيل لجنة من الخبراء والفنيين الجيولوجيين للنزول إلى المنطقة المتضررة، وإعداد تقرير عن الظاهرة وكيفية التعامل معها، مناشداً الجهات الرسمية والمنظمات الإغاثية المحلية والدولية بـ"سرعة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين".

وكان فريق هيئة "المساحة الجيولوجية" اليمنى الذى زار وادى روسح بمديرية بنى حشيش، بعد حصول الانهيارات، توقع استمرار التشققات والتصدعات الأرضية فى المنطقة خلال الفترة القادمة، وذلك بحسب تقرير أصدره الأربعاء.

وحذّر التقرير، الذى اطلع عليه مراسل الأناضول، من اتساع مساحة الخطورة فى المنطقة المتضررة، مما يتطلب إخلاء العديد من المساكن الواقعة فى دائرة الخطر والتى تعتبر "عرضة للانهيار".

Total time: 1.8843