أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجاة أحد وجهاء صعدة المناوئين للحوثي من محاولة اغتيال بصنعاء عصر اليوم والقبض على أحد الجناة

- محمد العبادي

نجا احد وجهاء صعدة المهجرين بأمانة العاصمة عصر اليوم من محاولة اغتيال بجوار منزله بامانة العاصمة .

وقالت مصادر مطلعه إن الشيخ  عبدالله القطوف أحد وجهاء صعده المهجرين نجى من محاولة اغتيال عصر اليوم بجوار منزله الكائن بمنطقة دارس بأمانة العاصمة . . حيث امطرته مجموعة مسلحة تستقل سيارة فيتارا بوابل من الرصاص غير انه لم يصب بشئ منها و قام بمطاردتهم هو ووبعض افراد اسرته وتمكنوا من القاء القبض على احد افراد تلك العصابة .

واضافت تلك المصادر ان ااشيخ القطوف قام بتسليم ذلك الفرد الذي تم القاء القبض عليه الى قسم شرطة ٣٠ نوفمبر بامانة العاصمة لاجراء التحقيقات اللازمه معه و كشف بقية افراد العصابة .

من جانبه شدد عدد من مشائخ ووجهاء صعدة بضرورة نشر نتائج التحقيقات واظهارها للجميع محملين وزارة الداخلية و قسم شرطة ٣٠ فبراير مسؤلية اي تفريط او تواطؤ مع الجاني الذي تم تسليمه لهم .

ويعد الشيخ عبدالله القطوف احد وجهاء محافظة صعدة المناوئين للحوثي و تم تهجيره الى امانة العاصمة من قبل مليشيات الحوثي المسلحة ليستقر به المقام كغيره من مئآت الالاف من مهجري صعدة في امانة العاصمة صنعاء .

وقد سبق وان تمت عدة  اغتيالات لعدد من مشائخ ووجهاء صعدة الذين تم تهجيرهم من قبل مليشيات الحوثي المسلحة التي تسيطر على محافظة صعدة والتي كان آخرها مطلع شهر اكتوبر الحالي إغتيال الشيخ عبدالرحمن المراني اثناء خروجه من منزله بصنعاء .

المصدر : صعدة اونلاين

Total time: 0.0602