أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

خلال ثلاثة شهور 181 ألف فرصة عمل للمصريين فى 15 دولة

عمال مصريين في ليبيا - ارشيف
- متابعة

بلغ إجمالي التعاقدات لمختلف تخصصات العمالة المصرية في 15 دولة خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضيين 181 ألفا و848 تعاقدا. 


وتصدرت السعودية المرتبة الأولى في الدول المستقبلة للعمالة المصرية بما يقرب من 64 ألفا و 853 فرصة عمل وليبيا في المرتبة الثانية بإجمالي 57 ألفا و 622 فرصة عمل بينما جاءت الكويت في المرتبة الثالثة بإجمالي 25 ألفا و 252 فرصة عمل. 


وقال المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة علاء عوض، في تصريحاته اليوم الإثنين نقلها موقع "بوابة الاهرام" إن التقرير الذى تلقاه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة من الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بالوزارة أكد أن إجمالي الشركات الحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج خلال تلك الفترة بلغت (58) شركة, كما تمت الموافقة على تجديد ترخيص (83) شركة أخرى.


وأوضح أن هناك ثلاث شركات عربية صدر قرار بفرض حظر التعامل معها، خلال فترة التقرير، من أجل دعم وتوفير الحماية والرعاية للعمالة المسافرة للعمل بالخارج والحفاظ على حقوقها التعاقدية .

 

أكد عوض أن الوزير شدد على أنه لا تهاون مع أي شركة ستخالف القانون أو تتلاعب بأحلام الشباب من أجل السفر للخارج، وأنه لن يتردد في سحب ترخيص أي شركة تمارس أعمالها بالمخالفة للقانون داخل مصر

 

أو أن يفرض الحظر عليها من استقدام عمالة مصرية إذا كانت شركة خارج البلاد ويعمل بها مصريون.

Total time: 0.4958