أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فتاة "بحر أبو سكينة " وعرفات القاضي يعلنون اضرابهم عن الطعام ويحملان السلطات مسئولية حياتهما

- صنعاء
أعلنت الفتاة السعودية والمعروفة بفتاة "بحر أبو سكينة "  والشاب اليمني عرفات القاضي من مقر احتجازهما داخل مبنى الجوازات اليمنية اضرابها عن الطعام منذ الصباح الباكر .
 
وقالت الفتاة هدى آل نيران في اتصال هاتفي مع "المشهد اليمني " أنها امتنعت عن الطعام منذ الصباح وأنها تعاني من اضطرابات في المعدة والامعاء وانها ستفعل ما تستطيع كي لا يتم اعادتها الى اسرتها ولو كان الثمن حياتها.
 
وأضافت  الفتاة التي كانت تتحدث ويبدوا عليها التعب " انها ستقدم شكوى ضد السفارة السعودية بسبب الضغوطات والتهم التي تكال لها وتدخلاتها في شئونها من طرفهم وقالت انها طالبت بحضور أهلها الى اليمن لعقد قرانها على عرفات القاضي او انها ستقوم بتوكيل القاضي بذلك .
 
ونفت هدى في اتصال هاتفي مع "المشهد اليمني " ان تكون قد خطبت او كتب كتابها على أي احد في المملكة العربية السعودية وقالت انها تتحدى أي قاضي شرعي او مأذون يقول انها وافقت او استشيرت على أي زواج او خطوبه او إحضار أي وثيقة تثبت ذلك وعليها بصمتها او توقيعها تثبت زواجها.
 
كما نفت أيا من تلك الاشاعات والدعاوي التي تتحدث عن تعرضها للسحر او الخطف من قبل أي شخص كان وانها قامت بالخروج الى اليمن هربا بحبها الذي دام اكثر من ثلاث سنوات وانها تعرضت للضرب والتعذيب في منزل اسرتها لمطالبتها بالموافقه على الزواج من الشاب اليمني عرفات .
 
وقالت ان لديها اختين اكبر منها سبق وتم تطليقهما بعد عام واحد من زواجهما بسبب تدخلات الأسرة وتزويجهما اشخص لم يرغبا بهما.
 
وأضافت الفتاه السعودية انها اتصلت بأسرتها صباح اليوم وانهم لم يستجيبوا لمطالباتها وقالوا اسكتي انتي مسحورة وستموتي .
 
من جانبه قال عرفات القاضي في اتصال مع "المشهد اليمني" إنه مضرب عن الطعام وانه متضامن مع حبيبته هدى معلنا انه لن يبارح السجن رغم ان لا دلائل على الاتهامات التي تكال له وللبنت وانه قد ترك عمله بعد معرفته بدخولها الى الأراضي اليمنية من ضباط في الجوازات اليمنية الذين ابلغوه بوصولها الى الجانب اليمني من الحدود .
 
وأضاف عرفات القاضي ان هدى ضحت بخروجها لليمن وانه ضحى بإقامته وعمله في المملكة  ولن يتخلى عنها مهما حصل وانهما يحملان السلطات اليمنية مسئولية حمايتهما وحياتها ويطلبان بتزويجهما على سنة الله ورسوله .
 
وكانت نيابة الجوازات بالعاصمة صنعاء وجهة للفتاة السعودية وشاب يمني تهمة دخول اليمن بطريقة غير شرعية، وهو ما نفته الفتاة معتبره ان السلطات السعودية قامت وعبر باص الترحيل السعودي بتسليمها للجانب اليمني من الحدود .
 
وقالت الفتاه ردا على تلك الاتهامات انها قامت بتسليم نفسها للسلطات اليمنية بعد عبورها الحدود وطالبت بمنحها حق اللجوء الإنساني .
 
وظهرت الفتاة السعودية هدى  للمرأة الأولى في محكمة جنوب شرق صنعاء يوم الاحد الماضي وبدت هادئة وطالبت بمنحها حق اللجوء الإنساني معتبره ان اعادتها الى السعودية هو بمثابة الحكم عليها بالإعدام حيث قالت ان حياتها مهددة بالخطر وانها قد تتعرض للقتل.
 
وأكدت الفتاة في ردها على استفسار المحكمة انها لم تدخل الأراضي اليمنية بطريقه غير مشروعه وان السلطات السعودية هي من سلمتها الى الجانب اليمني مع باص الترحيل، وأقرت بالعريضة التي تقدمت بها إلى النيابة بخط يديها وتطالب بحق اللجوء وتزويجها من الشاب اليمني.
المصدر : المشهد اليمني

Total time: 0.0784