أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: لم يسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر من الدخول الى دماج

- صنعاء/ جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر)

على الرغم من المحاولات العديدة والمتكررة، لم يسمح اليوم الموافق 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 للجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول الى دماج، شمال اليمن.  ويعتبر عدد كبير من الجرحى المدنيين في خطر اذا لم تمنح اللجنة الدولية إذناً بالدخول.

وما زال فريق من اللجنة الدولية في صعدة مستعداً للدخول منذ الاسبوع الماضي للاستجابة للاحتياجات الانسانية المتزايدة للاشخاص هناك، فيما لا يزال القتال بين الجماعات المسلحة مستمراً.

وقال سيدريك شفايتزر رئيس بعثة اللجنة الدولية في صنعاء "نأسف بشدة لكوننا منعنا من الدخول الى دماج، حيث من الضروري إخلاء الأعداد المتزايدة من الجرحى ".

واضاف شفايتزر: "نشعر بقلق شديد على اولئك الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدات العاجلة."  وشدد: "نكرر مناشدتنا التي اطلقناها الاسبوع الماضي وكررناها يوم امس بوقف الأعمال القتالية ومنحنا الإذن بالدخول الفوري وغيرالمشروط لكي نتمكن من اخلاء الجرحى وايصال المساعدات الطبية العاجلة" "فالوضع الانساني كان حرجاً جداً وبات الآن أسوأ ."

إن اللجنة الدولية التي تتواجد في اليمن منذ العام 1962 تدعو كل المعنيين في العنف الدائر إلى احترام الحياة البشرية والسلامة الجسدية وكرامة الجميع. ويجب أن يتلقى الجرحى الرعاية الطبية التي يحتاجونها كما يجب تجنب مهاجمة مرافق الرعاية الصحية وتأمين الحماية لها.


 

Total time: 0.0485