أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤتمر حقوق المرأة وواجبتها ينطلق اليوم بصنعاء

- سامي الصوفي

انطلق اليوم بصنعاء مؤتمر حقوق المرأة وواجبتها في ظل الدولة الاسلامية والذي تنظمه منظمة مسلمة تحت شعار رفقا بالقوارير بحضور عدد من شيخات العلم في الجامعة وأكاديميات الجامعات اليمنية ومديرات المدارس  وأكاديميات الجامعات، وطالباتها ومديرات المدارس ومدرساتها ، والشخصيات الاجتماعية.

 في افتتاح المؤتمر تحدثت الشيخة أسماء الزنداني  رئيسة منظمة مسلمة إن الإسلام منح حقوق المرأة دون مظاهرات أو مطالبات من منظمات غربية.

وأكدت الشيخة أسماء ،في افتتاح المؤتمر الأول لحقوق المرأة وواجباتها في ظل الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء، أن المرأة هي حجر الزاوية في بناء المجتمعات وهي نصف المجتمع ولذلك تم استهدافها والتركيز عليها من قبل أعداء الأمة.

مؤتمر حقوق المرأة وواجبتها ينطلق اليوم بصنعاء

وأشارت إلى أن المؤتمر يسعى إلى استرجاع مكانة المرأة السامية التي منحها لها الإسلام بعد أن بدأت في التراجع.

وأوضحت أن الحاكم الذي يحكم بالكتاب والسنة يأمل فيه بتنفيذ حقوق المرأة التي ضمنتها لها الشريعة الإسلامية وإخراجها إلى الواقع ، مشيرة إلى أن أعظم تلك الحقوق هي حق الله على المرأة.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاث أيام قضايا المرأة وحقوقها الشاملة في الإسلام وواجباتها الشرعية، كما يناقش المؤتمر حقوق المرأة وواجباتها الأسرية والشخصية، والسياسية والإجتماعية وواجباتها في الحالات الخاصة والمالية إضافة إلى قوانين المرأة اليمنية.

Total time: 0.0747