أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رئيس المحكمة العليا الباكستانية لقضاة مصر: أعيدوا "مرسي" أو استقيلوا

- متابعة
توجه القاضي افتخار محمد شودري، رئيس المحكمة العليا الباكستانية الذي يوصف بأنه أقوى قاضي في باكستان، برسالة إلى قضاة مصر تعليقا على محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلا " أين أنتم يا قضاة مصر من اغتصاب واضح لسلطتكم وانتهاك صريح لإرادة شعب قد إستأمنكم".
 
وأضاف شودري في رسالة تداولها مؤيدي محمد مرسي على موقع "فيس بوك" "إذا كنتم لا تريدون مرسي رئيسا لمصر فأهلا بمرسي رئيسا لباكستان، لقد أرادوا أن يسقطوا مرسي فرفعه الله من حيث أراد أعدائه أن يسقطوه وفتح الله لمرسي في محبسه أفاق الحرية والزعامة والتأييد العربي والإسلامي والعالمي وهم في القصور أسرى الخوف الذي يطاردهم من احتمال عودة مرسي إلى الرئاسة".
 
وتابع" أين أنتم من أحكام تصدر رغما عنكم أين أنتم من أبرياء في غياهب السجون بسبب صمتكم وضعفكم..شاركتم بالأمس في جريمة خطف رئيسكم الذي صان حقوقكم وحصن سلطاتكم". وقال "لقد أعتلى بالأمس منصة القضاء أحدكم وجلس يحاكم الرئيس المنتخب على قضية عبثيه بصورة همجية تحت حماية عسكر الانقلاب وتحت غطاء أمريكي ودولي وخليجي ضاربين بعرض الحائط إرادة شعب وأمال جيل صاعد يتمنى أن يرى بلاده في صفوة الدول المتقدمة".
 
ومضى بالقول "يا قضاة مصر إن ركوعكم اليوم لعسكر الانقلاب طعنة من الخلف في ظهر وطن إستأمنكم على مجلس نواب نسفتوه ودستور عطلتوه ورئيس خطفتوه وكأنكم حراس للظلم لا للعدل".
 
وقال شودري" لقد امتلأت سجون مصر بآلاف من الأبرياء وامتلأت قبور مصر بآلاف من الشهداء وامتلأت مشافي مصر بآلاف من الجرحى وامتلأت بيوت مصر بالألم والدموع والحسرة وأنتم يا قضاة مصر السبب في كل هذا لأنكم أقوى وأهم شريك في هذه المجزرة التي دبرت بليل فلولاكم ما تجرأ العسكر على الانقلاب على الدستور ووضع أنف القضاء أسفل حذاء الضابط".
 
واختتم رسالته بالقول" يا قضاة مصر إما أن تستعيدوا للشعب رئيسه ولو بحكم قضائي تقابلون الله به ،أو فليكتب كل منكم استقالته لان عقابه عند الله سيكون أشد عقاب
 
 

Total time: 0.0606