أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عزا سبب البطء للمشترك والفيروسات: مدير يمن نت يهاجم مشتركي الأنترنت ويصفهم بالجهل بالثقافة التقنية

- خاص

تحدث مدير عام الانترنت في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ياسر العماد بشكل سلبي عن المشترك اليمني في تصريح نشره موقع "الثورة نت" قبل أن يتم حذفه.

وحمل ياسر العماد المشتركين مسؤولية بطء الأنترنت وتجاهل دور يمن نت ووزارة الإتصالات في تردي خدمة الأنترنت في اليمن وقال العماد أن أغلب المشتركين لا يوجد لديهم ثقافة تقنية كما تجاهل العماد أن إداراته لا تقدم سرعة اتصال بشبكة الأنترنت أكثر من 4 ميجا وهي سرعة تكاد تندثر في أغلب دول العالم فيما ما يزال العماد وإدارته مصرين على عدم رفع السرعة.

وقال العماد: "ان بطئ الانترنت في بعض المناطق يعود الى سباب أخرى مثل سوء أسلاك التوصيل النحاسية وجهل معظم المشتركين بالثقافة التقنية قد يكون سببه التسليك الداخلي للشبكة التي تتعرض لقطع الخدمة عن المشترك كمان الفيروسات في بعض أجهزة الكمبيوتر قد تكون سبب في بطئ الانترنت ايضا".

وبالجدير بالذكر أن إدارة يمن نت والمؤسسة العامة للإتصالات تتجاهل تماماً توعية المشترك في الأخطاء التي قد تسبب بطء الخدمة ويخلو موقعها من أي نصائح أو إرشادات، ولا تقدم يمن نت مكافح فيروسات لمشتركي خدمة الأنترنت كما هو الحال في العديد من الدول المجاورة.

ويشار إلى أن العديد من الدول بدأت بإعتماد سرعة 1 جيجا فيما يمن نت ما تزال تقدم سرعات تتراوح بين 256 كيلو بت و 4 ميجا بت وهي سرعة لا تتوفر في كثير من المناطق.

وهنا نعيد الخبر الذي سارعت صحيفة الثورة إلى حذفه من موقعها الإلكتروني بسبب تهجم ياسر العماد على المشتركين ومحاولته إلصاق التهم بالمشترك بدلاً من تحمل يمن نت المسؤولية عن بطء الأنترنت والعمل على تقديم سرعات جديدة.
"
اكد المهندس/ ياسر العماد – مدير عام الانترنت في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن سبب بطئ الانترنت يرجع الى تعرض عدد من الكابلات للاعتداءات التخريبية.
وقال مدير عام الانترنت في تصريح لـ "صنعاء نيوز" أن الاعتداءات على الألياف الضوئية بمنطقة صافر قبل أيام أدت الى قطع كامل في منطقة مرخة بمحافظة شبوه وكذا اعتداء ثالث في بير علي حيث تعرضت ثلاثة مسارات من الكابلات الى قطع كامل فقدنا خلالها في حدود 7.5 جيجا من السعة الدولية للانترنت من أصل 19.5 جيجا وهذا أثر على مسارات الانتاج وتعرضت لضغط كبير في تحميل الانترنت كونها تعد مسارات بديلة محاولين بذلك عدم تعطيل الانترنت تماما حيث نقوم مباشرة بعد تعرض الالياف الضوئية لأي اعتداء تخريبي بتحميلها فوق طاقتها مما يؤدي الى ضغط على المسارات العاملة يلمس ذلك المشتركين بوجود بطئ كما تنتقل فرق العمل بالنزول الميداني لتلحيم الكابلات ولإصلاح الأعطال بسرعة خلال فترة لاتتجاوز 3 ايام فقط.. إلا ان بعض فرق العمل تعرضت للاعتداء ومنع الفنيين من أصلاح الالياف الضوئية في بعض المناطق التي تعرضت الألياف لأعمال تخريبية يقوم الأهالي بمنع الفرق الفنية من أصلاح الكابلات .

واوضح المهندس العماد ان بطئ الانترنت في بعض المناطق يعود الى سباب أخرى مثل سواء أسلاك التوصيل النحاسية وجهل معظم المشتركين بالثقافة التقنية قد يكون سببه التسليك الداخلي للشبكة التي تتعرض لقطع الخدمة عن المشترك كمان الفيروسات في بعض أجهزة الكمبيوتر قد تكون سبب في بطئ الانترنت ايضا.

ويطالب المهندس العماد من مشتركي الانترنت بالحرص على وجود مكافح للفيروسات في أجهزة الكمبيوتر مؤكدا ان الكثير من المشتركين يشكوا سواء الخدمة وعند نزول الفرق الفنية يجدون سواء توصيل الخيوط الخاصة بنقل الخدمة حيث يتبين ان الاسلاك مقطعة ملصقة أكثر من مرة وهذه الأسلاك طبعا لايمكن ان تنقل خدمة الانترنت لأن قطع السلك يعيق وصول الخدمة بالشكل المطلوب الى المنزل والأنترنت بحاجة الى خط ومسار نظيف من التقطعات حتى تصل خدمة النت بصورة جيدة للمشتركين وعادة "الفويس " الصوت لايتاثر بكثرة اللاصقات للأسلاك التي تنقل الخدمة من المقسم الى المنزل هذه كلها تعيق وصول الخدمة الانترنت.

وبخصوص مشاريع توسعة الخدمة أكد المهندس العماد ان الأدارة بدأت في تنفيذ 299 الف خط فويس وأنترنت منها 123 الف خط سيتم توزيعها على 165 سنترال على مستوى الجمهورية وستوزع خدمات الانترنت (الدي سي ال) الى مختلف المناطق والمديريات وادارة الانترنت عازمة على ايصال الخدمة الى كل قرية وجزيرة ياتي ذلك ضمن مشروع المليون خط هاتف وانترنت."

تعليقات الزوار
1)
ابو صالح -   بتاريخ: 19-11-2013    
من حق العماد المهندس ان يزعل كل الزعل لان الخدمه التي يقدمها مجانيه ...وهو يتكرم عليهم بها وخذوا هذه المعلومه ان الانترنت تمتلكها الدول ابتداءا ماعدا اليمن فمن يمتلكها هو العمتد نفسه وهو من يبيع للدوله فمن حقه ان يزعل علينا فجميع عقود يمن نت مع شركات مزوده الخدمه العالميه مسجله باسمه ونستطيع اثبات ذلك كما ان السرعات وهميه وعندنا مايثبت ذلك ولكن بلاد لاحياه فيهالمن تنادي ...وسلامتكم

Total time: 0.0475