أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة تكشف عن مقتل ثلاثين حوثي في أحداث الرصيفة بكتاف

- صنعاء

 تمكن مقاتلو قبائل حلف النصرة في جبهة كتاف من الاستيلاء على موقعين استراتيجيين ودحر مليشيات الحوثي منها بعد أن كانوا متمركزين فيها ويعيقون أي تقدم للمقاتلين صوب محافظة صعدة، ويعد موقع "الرصيفة" أحد هاذين الموقعين الاستراتيجيين.. بعد مواجهات شرسة شهدتها المنطقة منذ مساء أمس الأول وحتى عصر أمس الاثنين.

ونقلت صحيفة "اخبار اليوم" اليومية عن مصادر محلية بكتاف أن مليشيات الحوثي حاولت أكثر من مرة استرداد موقع "الرصيفة" إلا أن مقاتلي قبائل حلف النصرة صدتهم، مشيرة إلى أن هناك معلومات مؤكدة بمقتل أكثر من ثلاثين عنصراً من مليشيات الحوثي في كتاف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت المصادر أن مقاتلي قبائل حلف النصرة تمكنوا من الاستيلاء على سيارة نوع "شاص" تابعة للحوثيين محملة بالأسلحة والذخائر.

وعلى صعيد آخر أفادت مصادر محلية في جبهة حرض أن هدوءاً نسبياً ساد الجبهة نتيجة جهود الوساطة القبلية التي تسعى لفتح منفذ حرض إلى محافظة حجة الذي قطعه مقاتلون من أنصار دماج كونه أحد أهم طرق الإمدادات التي يستخدمها الحوثي، وكان مقاتلو أنصار دماج وقبائل حلف النصرة اشترطوا في وقت سابق على وجهاء الوساطة القبلية إرسال قافلة غذائية ودوائية تتكون من 300 سيارة للدخول إلى دماج مقابل رفع النقاط من منفذ حرض – حجة, إلا أن الوساطة القبلية تقاعست وتجاهلت هذا الطلب، الأمر الذي دعا مقاتلي حلف النصرة إلى تضييق الخناق على جماعة الحوثي واستحداث نقطة جديدة في منطقة "السلامات" بمحافظة الجوف جنوب شرق صعدة.

Total time: 0.0588