أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق السلفيين بدماج ينفي أي توصل لاتفاق وقف اطلاق النار، ويقول ان القصف والقنص على أشده،تقرير يرصد 400 جريح و128 شهيد بدماج

- خاص

نفى الناطق الرسمي باسم السلفيين "سرور الوادعي" ما تداولته بعض الاخبار عن توصل لوقف إطلاق النار.

وقال الوادعي في اتصال هاتفي لـ "اخبار الساعة" قبل قليل ان الحوثي مستمر بالقصف على المنطقة والحصار مازال مفروض، وأن اللجنة الرئاسية لم تدخل دماج وحتى ساعة كتابة هذا الخبر، وتم استهداف مسجد دار الحديث بدماج اثناء صلاة الظهر اليوم.

وحول قدوم اللجنة الرئاسية إلى دماج، قال الوادعي كيف تأتي والحوثي ما زال يضرب على المنطقة بمختلف الأسلحة، ولا توجد تأكيدات حول قدوم اللجنة الرئاسية او البرلمانية إلى دماج.

وكانت ليلة امس من اشد الليالي على منطقة دماج حيث استمر القصف بالدبابات والمدافع والهاونات طوال الليل من الجهة الشمالية باتجاه المدرسة، لكنه أشار إلى عدم وقوع جرحى.

من جهة اخرى أفاد تقرير صادر عن دماج أن عدد الجرحى والشهداء جراء عدوان الحوثي على دماج بلغ 399 جريح و128 شهيد.

حيث اوضح التقرير ان 336 جريح من ( اطفال ونساء وكبار ) اخلي منهم 113 جريح على هيئة اربع دفع تم اخلائهم عن طريق الصليب ونقلوا الى المستشفى العسكري بصنعاء ومستشفيات اخرى وتوفي منهم متاثرين بالجراح من اجمالي الجرحى ما يقارب 16.

. وأضاف التقرير ان هناك 63 حالة اخرى يتم استكمال بياناتها وبذلك سترتفع احصائية الجرحى الى قرابة 399 ، 128 شهيد من ( اطفال ونساء وكبار ) 288 حالة جفاف وسوء تغذية في اوساط الاطفال والرضع اما حالات لاجهاضات فقال التقرير انه لا تجد اي امرأة حامل وهي لا زالت بصحة وعافية فالاجهاضات منتشرة في اوساط الحوامل بسبب ما يحصل من احداث دامية في دماج .

وبين التقرير ان  الاحصائيات موثقة بكل تفاصيلها ومحفوظة لدى الجهات الطبية بمنطقة دماج.

Total time: 0.0546