أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

جامعة تعز تنظم الاثنين القادم لقاء مفتوحا لاشهار استراتيجية الجامعة 2010ـ2025م.

صورة من الانترنت
- تعز //سلطان مغلس

تنظم جامعة تعز لقاء مفتوحا في قاعة الزبيري يوم الاثنين 17 مايو 2010 لإشهار إستراتيجية الجامعة 2010-2025. والذي سيشارك في هذا اللقاء أعضاء مجلس النواب عن المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية ورجال المال والأعمال وقيادات العمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء هيئة التدريس والقيادات الإدارية بالجامعة والمهتمون في مجال التعليم العالي.
وقال الدكتور/ محمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعز إن خطة الإستراتيجية تتوافق بكل تفاصيلها مع الأولويات التي حددتها الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي في اليمن التي أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار رئيس جامعة تعز إلى انه قبل الشروع في تطوير أي برنامج، فإن الجامعة ستقوم بتقييم دقيق لمستقبل عمالة الخريجين وملامحه. وستحدد الجامعة أيضاً متطلبات استحداث أي تخصص جديد من حيث حاجته للموظفين، والبنية التحتية، والتجهيزات وكذلك التكاليف الاستثمارية والميزانيات التشغيلية وستقوم الجامعة بتنمية القدرات التي تحتاج إليها لتنفيذ ذلك النوع من التقييم داخلياً.

وأوضح الدكتور/ محمد عبدالله الصوفي إلى انه سيتم في هذا اللقاء عرض ومناقشة الخطة الإستراتيجية لتطوير الجامعة للخمسة عشر سنة القادمة والتي ستحيل جامعة تعز تدريجياً لتصبح جامعة تكنولوجيه متخصصة بكافة جوانبها، وقادرة على خدمة مجتمعها المحلي والاقتصاد الوطني، ومتميزة بجودة مخرجاتها القادرة على تلبية سوق العمل بحاجته من الموارد البشرية المطلوبة في التخصصات التكنولوجية.

وأكد الدكتور الصوفي على أن الجامعة ستحقق ذلك من خلال تعزيز وتبني البرامج القائمة التي تتناسب حالياً مع البيئة المحيطة بها وأيضاً من خلال افتتاح تخصصات جديدة. وبالتوازي مع هذه الجهود فإن الجامعة ستعمل على ضمان أن جودة مناهجها في كل تخصص دراسي تناسب القطاعات ذات الأولوية من حيث الاقتصاد ومفردات سوق العمل واحتياجاته من الخريجين الجامعيين المؤهلين.

Total time: 0.0639