أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كاكو: حكومة الوفاق تتحمل مسئولية الاغتيالات والاختطافات والانفلات الأمني

- عبده عطاء

تختتم اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية حول دور النقابات في الرقابة المجتمعية التي نظمتها دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ممثلة بالأستاذة رضاء أحمد قرحش بالتعاون مع اتحاد عمال النرويج. والتي تم فيها تدريب 25 مشاركة من كوادر العمل النقابي في محافظات الجمهورية.

وكان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال عدن عثمان كاكو، أكد على أهمية دور المرأة في سوق العمل، قائلاً بأن دور المرأة في اليمن والاتحاد النرويجي أنجز الكثير من المهام وأوصل الرسائل المهمة التي من شأنها توضيح دور النقابات في الرقابة المجتمعية.

وأضاف كاكو بأن العمل النقابي لا يمكن له أن يكون قوياً إلا إذا كانت اللجنة النقابية قوية ولن تكون اللجنة النقابية قوية إلا إذا كان الاتحاد العام قوياً، ضارباً أمثلة بالاتحاد التونسي للشغل فقوته من قوة القواعد والنقابات العامة.

وأدان كاكو الاغتيالات والاختطافات التي تطال رجال الأعمال، قائلاً بأن على الحكومة أن تتحمل واجباتها, فعند خطف رجل أعمال أو تنفيذ اغتيال فنحن بهذه الأشياء ننتزع اليمن وثروته وكذا الاستثمار.. محملاً حكومة الوفاق مسئولية الانفلات الأمني، مضيفاً بأن الحكومة التي لا تستطيع أن توفر الأمن والأمان يجب أن ترحل.

من جانبه أكد المحاضر المهندس/ نبيل عبد الحافظ على أن دور النقابات في الرقابة المجتمعية يجب أن يكون أوسع، مستعرضاً العديد من القوانين والأنظمة التي تتبع الأمم المتحدة كالرقابة المجتمعية والمساءلة ونوع المساءلة. المشاركات في هذه الدورة عبرن عن كامل شكرهن لدائرة المرأة بالاتحاد العام التي تقوم بتأدية دورها على أكمل وجه من حيث عقد اللقاءات والدورات التدريبية من حين إلى آخر.

المصدر : خاص

Total time: 0.0498