أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الغرفة الكورية توقع بروتوكولا للتبادل الاقتصادى مع نظيرتها اليمنية

- صنعاء
أعلنت غرفة التجارة والصناعة لكوريا الجنوبية، أنها وقعت مع نظيرتها اليمنية على بروتكول تفاهم لتعزيز سبل التعاون الاقتصادى والتبادل بين البلدين فى العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن توقيع البروتوكول جاء فى منتدى الأعمال بين كوريا الجنوبية واليمن، الذى نظمته غرفة التجارة والصناعة الكورية الجنوبية والسفارة الكورية الجنوبية فى اليمن، من أجل البحث عن السوق غير المستغلة فى الشرق الأوسط.
وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة اليمنى إقبال بهادر، إن اليمن تعتبر أرضا خصبة للاستثمارات، وتنفذ الحكومة اليمنية سياسات إيجابية لجذب الاستثمار الأجنبى الذى يرتبط بتطوير الموارد الطبيعية، موضحا أنه يتطلع إلى أن تكون التقنية العالية للشركات الكورية الجنوبية وخبراتها فى البناء فى الشرق الأوسط قاعدة للتنمية الاقتصادية فى اليمن.
وذكر نائب رئيس الغرفة الكورية لى دونج كون، أن الخبرات الكورية الجنوبية فى التنمية السريعة ستكون نموذجا جيدا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى اليمن، مؤكدا على أن الموارد الطبيعية المتوفرة فى اليمن وإرادة الشعب اليمنى فى التنمية الاقتصادية، قد تحقق نتائج مثمرة فى حال ربطهما مع القدرة التقنية للشركات الكورية الجنوبية.
وشارك فى المنتدى حوالى 30 من رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين من شركة دايو للبناء وشركة دوسان للصناعات الثقيلة وغيرها، ونحو 70 ممثلا من الأوساط السياسية والاقتصادية.
ويعزى مسئول فى الغرفة التجارية الكورية سبب تخوف الشركات الأجنبية من الاستثمار فى اليمن إلى عدم استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد، مشيرا إلى أن اليمن تمتلك سوقا محلية جيدة للاستثمارات العالية.
تعليقات الزوار
1)
vintage lace prom dresses -   بتاريخ: 20-12-2013    
I get pleasure from, lead to I ran across just what I had been having a look for. You’ve finished my a number of day lengthy hunt! God Bless an individual man. Have an excellent day. Bye vintage lace prom dresses http://creattica.com/creatives/statuesquewind038/511249

Total time: 0.0847