أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

سلطنة عمان تكرم الدكتور جمال الحدي مدير المرصد العربي للعمل التطوعي بدرع وزارة الصحة

- صنعاء - جبر صبر


كرمت وزارة الصحة في سلطنة عمان الدكتور جمال الحدي مدير المرصد العربي للعمل التطوعي بدرع وزارة الصحة، وذلك لجهوده في دعم العمل التطوعي في الوطن العربي.
جاء ذلك في حفل اختتام الملتقى الوطني الرابع للعمل التطوعي الصحي المشترك تحت شعار "التطوع إرث ورسالة" والذي نظّمته وزارة الصحة في سلطنة عمان - المديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 3- 5 ديسمبر 2013م.
وكان الدكتور جمال الحدي قد شارك في المؤتمر كمتحدث خارجي وكمدير إقليمي للمرصد العربي عن العمل التطوعي، وفي الورقة التي قدمها في المؤتمر تحدث الحدي عن سبل مشاركة الدول العربية في التجارب التطوعية وتبادل الخبرات والتكامل والتعاون في هذا المجال.
كما قدمت الورقة استعراضاً للاتحاد العربي للعمل التطوعي والمرصد العربي وسبل ضم عمان لعضوية الاتحاد العربي والمرصد العربي.
وفي المؤتمر الذي شارك فيه 300 شخصية من مختلف القطاعات، قدمت خلاله تجارب تطوعية نوعية من المملكة العربية السعودية وقطر واليمن.
وأوصى الملتقى في ختام أعماله  بسن قوانين وتشريعات تعمل على تسهيل مشاركة المتطوعين العاملين في القطاع الخاص والحكومي، وإيجاد قوانين في مؤسسات القطاع الخاص تنظم المسؤولية المجتمعية تجاه المبادرات الشبابية بحيث يكون القطاع الخاص داعما مثاليا لجهود وأفكار الأعمال التطوعية

Total time: 0.0619