أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مخيم طيبة الجراحي ال38 بتعزيجري اكثر من 200 عملية مجانية

- محمود طاهر

أشاد وكيل محافظة تعز علي عبد اللطيف راجح بالأعمال الخيرة والإنسانية لمؤسسة طيبة للتنمية وكذا بالشراكة المجتمعية مع جهات البر والخير والتي تستهدف تقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بالمستوى الصحي والتعليمي .

جاء ذلك في كلمة له في اختتام المخيم الجراحي الـ 38 الذي نظمته مؤسسة طيبة للتنمية على مدى أسبوع بالتعاون مع المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه وتمويل منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية .

وشدد راجح على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف الخيرية والارتقاء بمستوى الخدمات وشموليتها للمحتاجين .

وألقيت بالمناسبة كلمات من قبل مدير عام الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور توفيق القرشي والمدير التنفيذي لمؤسسة طيبة عبد الرحمن خرد وأمين عام مؤسسة هائل عبد الله عبده سعيد والدكتور حسين فدعق عن الفريق الطبي ومنسق البرامج بمؤسسة الإغاثة السلامية احمد العسكري أشارت في مجملها إلى أهمية التكافل الاجتماعي بين مختلف المؤسسات والجمعيات الخيرية والإسهام الفاعل في تلمس حاجات الناس وتقديم الحلول لها وبخاصة في المجال الصحي حيث تنتشر الأمراض في أوساط مخلف الشرائح وبالذات شريحة الفقراء والمعوزين والذين لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج ناهيك عن الحالات التي تستدعي السفر إلى الخارج.

وفي ختام الحفل تم تكريم كل الجهات والشخصيات التي ساهمت في إقامة المخيم وكذا الفريق الطبي الذي بذل جهودا مشهودة بالشهادات التقديرية وبدرع المؤسسة.

وكان الفريق الطبي لمخيم طيبة الجراحي الـ 38  قد أجرى بهيئة مستشفى الثورة ومستشفى اليمن الدولي ما يزيد عن  200عملية جراحية نوعية  مجانية شملت الأذن وجراحة المسالك البولية والحروق والتجميل وجراحة الأطفال اضافة إلى تقديم المعاينة والاستشارات الطبية لألف وستمائة حالة مرضية من محافظة تعز والمحافظات المجاورة .

.

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0659