أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

محاكمة يمني سرق ذهب زوجته وعمل طبيباً بشهادات مزورة في السعودية

- عكاظ
تسلمت المحكمة الجزائية في محافظة جدة ملف مقيم يمني متهم مع مقيمة مصرية وأخرى يمنية في قضية أخلاقية وسرقة سيارة والد إحدى المتهمتين وضرب وسرقة زوجته في حين كشفت مجريات التحقيق عن تورط المتهم في تزوير وثائق رسمية وشهادات طبية استخدمها للعمل طبيبا في أحد مستشفيات في جدة.
 
وقررت المحكمة تمديد سجن المتهم وسلمته نسخة من لائحة الاتهام ليرد عليها في الجلسة المقبلة الاسبوع المقبل.
 
ووفق التفاصيل التي تابعتها «عكاظ» فقد حرر المدعي العام لائحة اتهام بحق المتهم اليمني أحمد (36 عاما) بعد القبض عليه مع الفتاة المصرية زينة (19 عاما) والفتاة اليمنية منى (25 عاما).
 
وبدأت القضية ببلاغ قدمه مقيم مصري (سيد) عن سرقة سيارته، وتزامن ذلك مع بلاغ آخر قدمته حليمة (زوجة المتهم اليمني) مفيدة أن زوجها ضربها وسرق منها ذهبها و40 ألف ريال وقذفها بألفاظ نابية، وتمكنت الاجهزة المختصة من القبض على الزوج (أحمد) وبحوزته السيارة المسروقة التي تعود ملكيتها للمقيم المصري سيد.
 
وبالتحقيق معه أفاد بأنه تسلم مفتاح السيارة من ابنة المقيم المصري وتدعى زينة دون علم والدها، وأنه كان على علاقة معها ووعدها بالزواج.
 
وقبضت شعبة التحريات والبحث الجنائي على المتهم احمد ومعه المتهمة الثالثة منى، وضبطت بحوزته شهادات طبية مزورة وقد استخدمها للعمل طبيبا في أحد المستشفيات، إضافة إلى وثائق ومستندات رسمية تعود إلى صاحب المركبة المقيم المصري.
 
وباستجواب الفتاة المصرية (زينة) اعترفت بأنها كانت على علاقة بالمتهم أحمد وقد وعدها بالزواج بعد أن ابتزها بصور لها أرسلتها إليه وهددها لاحقا بنشرها.
 
وانتهى التحقيق إلى توجيه الاتهام للمقيم اليمني أحمد بإقامة علاقة محرمة مع الفتاة المصرية وحيازة صور لها وابتزازها والاستيلاء على سيارة والدها، إضافة إلى تهمة ضرب زوجته والتسبب في اصابتها، وفصلت له أوراق مستقلة في ما يتعلق بالعمل كطبيب مزيف، فيما وجه المدعي العام إلى الفتاة المصرية زينة اتهاما بإقامة علاقة محرمة مع المتهم احمد ومساعدته في الاستيلاء على سيارة والدها، أما الفتاة اليمنية منى فقد وجه لها اتهام بالتستر على المتهم الرئيس أحمد، وذلك استنادا لأقوال المتهمين الثلاثة وما جاء في محاضر الضبط والتحقيق.

Total time: 0.054