أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحمد غراب يتكلم عن سالم والمليون لايك، الخبر الذي تناقلته معظم الصحف العربية

- خاص

كتب الكاتب اليمني "احمد غراب" في عموده اليومي وجهة مطر بصحيفه الثورة اليوم تحت عنوان "سالم والمليون لايك" مقالة تحدثت عن حال اليمن وواقعها.

وسالم عياش أحد الآباء الذي اشترط على من تقدم لخطبة ابنته مليون اعجاب لصفحته على الفيس بوك، وهو الخبر الغريب الذي تناقلته معظم الصحف العربية.

وسرد أحمد غراب مقالته بطريقة قصة عندما ساله والده عن ما هو الـ "لايك" وبكم تنصرف، خاصة وأن من طلب المليون لايك يرغب بالحد من المهور، وفيما يلي نص ما كتبه "احمد غراب" :

ضحكت كثيرا وأنا أقرأ ما كتبه الرفيق الفيسبوكي سالم عياش الذي طلب مليون لايك مهراً لابنته في مبادرة معنوية منه للحد من غلاء المهور (سالني والدي وقال ما هو اللايك ياسالم ، قلت له عمله اجنبيه وليست عربيه، قال بكم صرفتها - قلت اللايك بثلاثه ريال يمني ، قال هااااااااااه - احمر عين - ذلحين اعجبتني ).

وسالم عياش لمن لايعرفه رجل ذو حس جميل يجيد حسن التعبير ويكتب الشعر ولكنه يتمتع بالذكاء ايضا فالمليون لايك ليست بالمهر العادي في بلد الخبطات فيه لاتتوقف عن ضرب ابراج الكهرباء وعلى افتراض ان العريس شغل الماطور لكي يفي بالمهر المطلوب فإنه سينفق عليه قيمة بترول ما كان سيدفعه قيمة شبكة وكسوة العروسة.

الامر الثاني يا عم سالم انت تعرف ان خط الانترنت اشبه بسلحفاة ميتة تضرب اللايك فيتمرد عليك فتضربة مرة ومرتين وثلاث وبالكاد يثبت اذا كان هذا الحال مع لايك واحد فكيف بمن يضرب مليون لايك.

ثم كيف سيكون الحال في حالة تم حظر العم سالم او تم حظر العريس قبل ان يكمل المليون لايك .

آخر يقولك الوقت الذي سينفقه العريس في الفسبكة واللايكات يستطيع أن يستغله في تدبير حق الزواجه وربما هذا ما سيحدث فعلا فالحكاية كلها ابداع هادف من العم سالم ومغزاها تبسيط الزواج بما يجعله أكثر بركة وطيبة النفس فوق كل شيء والغنى فعلا غنى النفس.

الجميع يعلم أن مهر البنت لايمكن التنازل عنه فهو حقها المكتوب والأب في مجتمع مثل مجتمعنا صار يغرم في عرس بنته كما يغرم في عرس ابنه وربما أكثر.

والصراحة أن شرط سالم عياش سيكون سبباً في زيادة عدد المشتركين في الفايسبوك من الشباب ولو كان فيه ذرة قبيلة واحدة عند مارك (صاحب الفايس بوك) لأقام للزوجين حفلا اسطوريا على حسابه فهو الذي يجني سنوياً ما يزيد عن ميزانية دولة مثل اليمن وثلاثة ارباع سكان اليمن من الشباب ومعظمهم نزحوا الى العزوبية بسبب غلاء المهور واليوم سمعنا عن شرط مليون لايك في الفايس غدا نسمع عن اب يشرط الف تغريدة في الفايسبوك مع العلم ان معظم الآباء لايعرفون فيس بوك ولاتويتر ولا لايكات ولا تغريدات يقولك دبر نفسك وهات شرط من الجن قد يصل الى المليون ريال والطيب فيهم يخلي العريس يكتب له ورقة بالباقي.

تحية للرجل الجميل سالم عياش ولرسالته للآباء بتخفيف قيود الزواج والحد من المغالاة في المهور وألف مبروك للعريس وأدام الله اللايكات وساعة الفايس بوك ذحين والكهرباء طافية.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي
اللهم ارحم أبي وأسكنه فسيح جناتك وجميع أموات المسلمين
وجهة مطر المقال اليومي صحيفة الثورة

Total time: 0.0413