أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية تكرم القاضي ابو الرجال

- فهد التركي
اقيمت صباح اليوم السبت في نادي ضباط الشرطه بصنعاء ،، فعاليه احتفاليه لتكريم للقاضي : علي أحمد أبو الرجال رئيس المركز الوطني للوثائق .
 
-  اقام الفعاليه مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية  ، وبرعاية مستشار رئيس الجمهوريه  الدكتور عبد الكريم الإرياني .
 
- وأشار أمين عام مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية الاستاذ القدير : مطهر احمد تقي  إلى أن تكريم القاضي أبو الرجال يأتي في إطار اهتمام المؤسسة بالشخصيات
 الوطنية الفاعلة والمؤثرة وتقديراً وعرفاناً لدور هذا العالم والمفكر والباحث والموثق و التاريخي والعاشق للوثائق .
والذي عمل خلال عقود حياته في البحث والتوثيق لمختلف مراحل التاريخي اليمني القديم  و الجديد والمعاصر وتشكيل ذاكرة الأمة اليمنية والعربية والإسلامية من خلال تأسيس 
المركز الوطني للوثائق الذي يعد من أهم مراكز البحث والتوثيق على مستوى المنطقة وجزءاً أصيلاً ومهماً من ذاكرة العالم العربي والإسلامي .
 
- كما القا العديد من الشخصيات كلمات حب وتقدير وعرفان للقاضي :
 علي أحمد أبو الرجال رئيس المركز الوطني للوثائق ، تقديرا لدوره الريادي في الحفاظ على ذاكرة الامة وإسهاماته المتميزة في سبيل جمع الوثائق وحفظها ودوره كمناضل كرس حياته في خدمة التراث الانساني .
- الجديربالذكر أن التكريم يأتي في إطار اهتمام المؤسسة بالشخصيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة مثل مكانة القاضي ابو الرجال ودوره في خدمة وإثراء الموروث الثقافي اليمني والحفاظ عليه من خلال المناصب التي تقلدها على مدى مراحل حياته الحافلة بالعطاء.
 
- كما اشاد جميع الحاضرين إلى دور الرجل الوطني في جمع ذاكرة الامة اليمنية عبر جمع الوثائق وارشفتها والتي كانت مبعثرة في كل المؤسسات الحكومية ودهاليز الوزارات واستطاع بحسه الوطني ان يحافظ على هذا الكنز الكبير الذي يجب على كل ابناء اليمن ان يتفاخروا به .
 
- وفي ختام الحفل التكريمي تم تسليم القاضي علي احمدابوالرجال العديد من الشهادات التقديريه  والتف جميع الحاضرين من الشخصيات القياديه والسياسيه والثقافيه والاجتماعيه لأاخد الصور التدكاريه  مع القاضي علي احمد ابوالرجال .

Total time: 0.0398